تمارين تقوية العضلات مفيدة للشباب


أكد الخبير الرياضي الألماني إنغو فروبوزه أن ممارسة تمارين تقوية العضلات لها فوائد كثيرة للشباب، ولكنْ شريطة الالتزام بقواعد معينة مثل أن لا تزيد عن ثلاث مرات أسبوعيا، وأن تكون تحت إشراف مختص.

وأوضح فروبوزه -وهو أستاذ بالجامعة الرياضية الألمانية في مدينة كولونيا- أن ممارسة هذه التمارين من دون مبالغة تسهم في تقوية العضلات والعظام وصحة الجسم وعافيته، مضيفا أن تقوية العضلات من خلال رفع الأثقال تسهم أيضا في زيادة كثافة العظام وزيادة استقرار الأوتار والأربطة، كما يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن.

ولتحقيق الفائدة المرجوة مع تجنب التحميل الزائد والإصابات، أوصى الخبير الشباب بممارسة هذه التمارين بمعدل لا يزيد عن ثلاث مرات أسبوعيا، على أن تتم ممارستها وفقا لخطة محددة من قبل مدرب، وربما من قبل طبيب أيضا.

كما ينبغي ألا يدخل الشباب في تنافس مع آخرين أو يتطلعوا إلى تحقيق نماذج جمالية معينة في أجسامهم عند ممارسة هذه التمارين.

وقد يدفع حب الشباب للحلول السريعة أو سعيهم للتشبه ببعض النماذج الجمالية، إلى القيام بممارسات خاطئة مثل استعمال المنشطات الرياضية. كما قد يأخذون مكملات غذائية أو مكملات الأحماض الأمينية بطريقة خاطئة ودون الرجوع إلى الطبيب. 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تبوح طريقة التنفس بمكنون مشاعر الإنسان وحالته النفسية، فمثلا يتنفس الإنسان بسرعة عندما يقع تحت وطأة الضغط العصبي، بينما تكاد تختنق أنفاسه عندما يشعر بالخوف. لذلك تعول تقنيات الاسترخاء على تمارين معينة للتنفس تهدف للتأثير على حالته الوجدانية.

10/9/2013

اكتشف شاب ألماني إمكانية تقوية ذاكرته بالصدفة خلال مشاهدته لبرنامج تلفزيوني. وبقوة العزيمة وبتمارين خاصة تمكن من الفوز ببطولة العالم في قوة الذاكرة. ويكشف يوهانيس مالوف سر نجاحه بأنه يخترع قصصا شيقة للأشياء حتى يتمكن من حفظها.

16/9/2013

أكدت الهيئة الألمانية للتأمين الصحي للمزارعين أن ممارسة بعض تمارين الشد والاسترخاء للعضلات على نحو مدروس يمكن أن تساعد الإنسان على الاستمتاع بقدر من الراحة النفسية والجسدية معا.

18/9/2013

خلصت دراسة حديثة إلى أن ممارسة التمارين الرياضية يمكن أن تكون مفيدة مثل -وربما أكثر من- العقاقير الطبية، وذلك في مواجهة أنواع معينة من الأمراض الخطيرة، وخاصة في منع تكرار أمراض القلب التاجية، وفي التأهيل بعد السكتة الدماغية.

15/10/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة