استمع لأغانيك المفضلة تُطِل فترة رياضتك

وجدت دراسة بريطانية حديثة أن استماع الشخص لأغانيه المفضلة خلال ممارسته التمارين الرياضية تزيد من الفترة التي يقضيها في الرياضة بمقدار 19 دقيقة إضافية. وقد يشير ذلك إلى دور تلعبه الموسيقى في كسر الرتابة والملل أثناء التريّض. 

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن شركة سويت باند -والتي وصفتها بـ"أكبر" شركة معدات وثياب رياضية في بريطانيا- سألت 1600 راشد بريطانيا يمارسون الرياضة بانتظام عن تأثير الموسيقى، فقال ستة من بين كل عشرة منهم إنهم يستمعون لها خلال قيامهم بتمارينهم.

وقال 35% إن الموسيقى تلهي عن الألم وشدة التمارين، في حين رآها 28% تساعد على كسر الرتابة وتسمح لهم بممارسة المزيد منها.

وأشار 27% إلى أن الاستماع للموسيقى يزيد من تكرارهم للتمارين، وقال 22% إنهم يشعرون بإمكانية رفع مزيد من الأثقال خلال الإصغاء للموسيقى.

وظهر أن الموسيقى تزيد 19 دقيقة من فترة التمارين التي يمارسها الأشخاص، والتي تستغرق عادة في أجواء ساكنة 39 دقيقة لتصبح 58 في أجواء موسيقية.

وتبين أن الموسيقى الراقصة كانت المفضلة أكثر، بعدها الروك، والهيب هوب، والبوب، والطبل.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

خلصت دراسة حديثة إلى أن ممارسة التمارين الرياضية يمكن أن تكون مفيدة مثل -وربما أكثر من- العقاقير الطبية، وذلك في مواجهة أنواع معينة من الأمراض الخطيرة، وخاصة في منع تكرار أمراض القلب التاجية، وفي التأهيل بعد السكتة الدماغية.

15/10/2013

تشكل الأحماض الأمينية لبنات البناء الصغيرة التي تكوّن البروتينات، وهي عماد الأنسجة في الجسم كالعضلات والأنزيمات والنواقل العصبية. ويوجد 20 نوعا من الأحماض الأمينية، وتنقسم إلى مجموعتين، أساسية وغير أساسية.

24/10/2013

أكدت عالمة النفس الألمانية ماريون زولبريتسيو أن الحمل لا يعني بالضرورة توقف المرأة عن ممارسة الرياضة، بشرط أن لا يكون حملها حرجا، ومع ضرورة مراعاة اختيار أنواع الرياضة المناسبة والالتزام ببعض القواعد، وذلك كي لا تعرض نفسها وجنينها للخطر.

28/10/2013

أوصى البروفيسور الألماني ديتر كولر الأشخاص الذين أقلعوا عن التدخين، بممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي سليم، وذلك لتفادي حدوث زيادة في الوزن. كما أن الرياضة تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض، كبعض أنواع السرطان وداء السكري من النوع الثاني.

28/10/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة