طفل نهم يُخشى أن يأكل نفسه

epa03524251 View of four ring-shaped cakes called 'roscon de reyes' (kings' ring) at a shop in Madrid, Spain, 04 January 2013. Spaniards traditionally eat the usually cream-filled cakes, flavored with rum and orange flower water, to celebrate the Epiphany every 06 January. EPA/J.J. GUILLEN
undefined

يعاني طفل بريطاني في الثانية من العمر، من أعراض نادرة تجعله جائعا باستمرار، الأمر الذي دفع والديه لإبداء خشيتهما من احتمال أن يقوم "بأكل نفسه حتى الموت". ويعاني الطفل من متلازمة "برادر ويلي" التي تؤدي إلى أكله أي شيء أمامه دون قدرة على التوقف.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية يوم الثلاثاء إن غيزر باكستون يعاني من متلازمة "برادر ويلي" والتي تجعله يأكل أي شيء يقع بين يديه من دون أن تكون لديه القدرة على إدارك متى يتوقف عن الأكل.

وأضافت أن الأطفال المصابين بهذه المتلازمة -وعددهم قليل في بريطانيا- يعانون من هوس بالطعام يبدأ عادة قبل بلوغهم سن السادسة من العمر، إلى جانب شهية نهمة ونمو بدني وعاطفي بطيء وصعوبات في التعلم.

وجرى تشخيص إصابة غيزر بمتلازمة "برادر ويلي" -التي تصيب طفلا واحدا من بين كل 15 ألف طفل كل عام في إنجلترا- عندما كان عمره ثلاثة أسابيع فقط، وذلك بعد أن وجد الأطباء أنه لا يستجيب لمن حوله، ومع أن وضعه الصحي تحسن لاحقا إلا أنه لم ينطق حتى الآن بأول كلمة وبدأ يزحف مؤخرا.

وأشارت الصحيفة إلى أن والد غيزر، كريغ باكستون (39 عاما) ووالدته ميشيل (43 عاما)، يشعران بالقلق على مستقبل ابنهما لاعتقادهما بأنه لن يكون قادرا على العيش حياة مستقلة، ويخشيان أيضا من أن يأكل نفسه.

وكان طفل بريطاني في الثانية من العمر يعاني من متلازمة "برادر ويلي" التهم كعكة زفاف من ثلاث طبقات بأكملها قبل تقديمها للمدعوين لحفل استقبال بمدينة دورهام عام 2011، فيما وضعت فتاة تحت الرعاية على مدار الساعة من قبل عائلتها بعد أن حاولت أكل نفسها.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

عسر القراءة يمكن التحقق منه بدءا من الصف الدراسي الثاني

غالبا ما تظهر مؤشرات إصابة الطفل بما يعرف بـ”عُسر القراءة” في مرحلة عمرية مبكرة للغاية، إلا أن اختصاصيا في طب نفس الأطفال أكد أنه لا يمكن التحقق من إصابة الطفل باضطراب القراءة والكتابة إلا بدءا من الصف الثاني من التعليم الأساسي.

Published On 13/11/2013
شغف الطفل بألعاب الأسلحة قد يرجع إلى شعوره بالإحباط تجاه زملائه في المدرسة أو الدراسة

يثير شغف الأطفال بألعاب الأسلحة قلق الكثير من الآباء، وبشأن مواجهة هذ الأمر أوصى اختصاصي العلاج النفسي أورليش زومر الآباء بأن يتجاهلوا مثل هذه التصرفات في البداية، لأنه كلما أظهروا استياءهم من هذه التصرفات وقاموا بتوبيخ الطفل سيزداد عناده وتعلقه بهذه الألعاب.

Published On 18/11/2013
صراخ الرضيع قد يعبر عن رغبته في احتضان أحد الأبوين له

عادة ما يبدأ الرضيع في الصراخ عندما يرغب في شيء من أبويه. ولكن ربما يصعب على الأهل، ولا سيما في البداية، تفسير سبب بكاء أو صراخ الطفل، لذلك فهم قد يعزونه في الغالب إلى شعوره بالجوع.

Published On 18/11/2013
A mother breastfeeds her newborn baby in the post-natal ward of the Kwong Wah Hospital in Hong Kong, China, 05 August, 2013. The Hong Kong's Department of Health, the Hospital Authority and the UNICEF Baby Friendly Hospital Initiative Hong Kong Association (BFHIHKA) are promoting breastfeeding in the territory. The results of the 2013 World Breastfeeding Week Annual Survey of UNICEF BFHIHKA showed that over 85% of mothers initiated breastfeeding after being discharged from hospitals, the highest ever in 20 years. World Breastfeeding Week is celebrated every year from 01 to 07 August to encourage breastfeeding and improve the health of babies around the world.

توصل باحثون بريطانيون إلى أن الرضاعة الطبيعية للطفل بالتزامن مع تعريفه على الأطعمة الصلبة قد تقيه من المعاناة من الحساسية الغذائية. كما وجدوا أن تقديم طعام صلب للطفل قبل بلوغه الأسبوع الـ17 من عمره يزيد احتمالية إصابته بحساسية للطعام.

Published On 19/11/2013
المزيد من صحة
الأكثر قراءة