سعال المدخن المستمر مؤشر على الانسداد الرئوي


أوصى المركز الاتحادي للتوعية الصحية المدخنين بضرورة استشارة طبيب عند المعاناة من سعال مستمر، إذ قد يكون أحد أعراض الانسداد الرئوي المزمن، وليس مجرد عرض مصاحب للتدخين.

وأوضح المركز، الذي يتخذ من مدينة كولونيا الألمانية مقرا له، أن التدخين يعد أكثر الأسباب المؤدية للانسداد الرئوي المزمن الذي تشمل أعراضه ضيقا في التنفس وانخفاض القدرة على بذل المجهود، مشيرا إلى أنه في الحالات المتأخرة قد يتطلب الأمر خضوع المريض لتنفس اصطناعي.

وأكد أن الإقلاع عن التدخين يمثل خطوة هامة على طريق العلاج من هذا المرض الخطير الذي قد يودي بحياة المريض، لافتا إلى أن عدم التدخين من الأساس يعد خير وسيلة للوقاية من الانسداد الرئوي وغيره من أمراض الرئة بشكل عام.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

ينصح اختصاصي أمراض الرئة الألماني أندرياس هيلمان كبار السن بعدم الاقتصار على تلقي التطعيم المضاد لمرض الإنفلونزا، بل أن يحرصوا أيضا على تلقي التطعيم المضاد لمرض الالتهاب الرئوي البكتيري، وذلك مع بداية فصل الخريف.

اكتشف باحثون أميركيون مركبا يمكن أن يسهم في تحسين الأداء لجين مسيطر ينشط جينات أخرى مشاركة في حماية الرئتين من التلوث ودخان السجائر، وهو الحين الذي لا يعمل حاليا بشكل مناسب لدى المدخنين المصابين بمرض الانسداد الرئوي المزمن في مرحلة متقدمة.

حذرت الجمعية الألمانية لعلاج أمراض الرئة وطب الجهاز التنفسي من أن الإصابة بالانسداد الرئوي المزمن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بشكل عام، مستندة في ذلك إلى نتائج مجموعة من الدراسات.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة