الحمل يتطلب شرب السوائل لشخصين

ينبغي على الحامل تناول لترين إلى لترين ونصف من السوائل يوميا من البداية
undefined
شددت مجلة "الآباء" الألمانية على ضرورة أن تحرص الحامل منذ بداية فترة الحمل على تناول كمية من السوائل تكفي لفردين، مشيرة إلى أنه من المثالي تناول لترين إلى لترين ونصف لتر من السوائل يوميا.

وأرجعت المجلة أهمية ذلك إلى أن حجم الدم يزداد خلال أول 12 أسبوعا من الحمل، لافتة إلى أنه يزداد في المجمل بنسبة 30% حتى نهاية فترة الحمل.

وشرحت أنه لهذا السبب يحتاج الجسم إلى المزيد من السوائل، وذلك كي يظل الدم محتفظا بسيولته ويتسنى له نقل العناصر المغذية الهامة إلى الجنين. كما أن الإكثار من السوائل يحول دون حدوث بعض الأعراض الشائعة خلال الحمل، مثل الإمساك والوذمات وعدوى المسالك البولية.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

حذر اختصاصي أمراض الرئة هارالد مور من أن تدخين المرأة خلال فترة الحمل يمكن أن يتسبب في ارتفاع خطر إصابة أحفادها أيضا بالربو، وليس أطفالها فحسب.

28/8/2013

تعد آلام الظهر من المشاكل التي تواجه الحامل أثناء العمل المكتبي، وذلك بفعل الجلوس طويلا. وأوضح طبيب أمراض النساء كريستيان ألبرينغ أنه غالبا ما ترجع الإصابة بهذه المتاعب إلى اتخاذ المرأة وضعية جلوس منحنية إلى الأمام بسبب كبر حجم بطنها.

17/9/2013

شدد المركز الاتحادي الألماني للتوعية الصحية على ضرورة أن تتلقى الحامل تطعيما ضد الإصابة بالإنفلونزا الموسمية بدءا من الشهر الرابع بالحمل. وعادة ما يحتاج التطعيم فترة أسبوعين حتى تكتمل فاعليته داخل جسم المرأة.

4/11/2013

توصل باحثون كنديون إلى أن ممارسة الحامل للرياضة تعزز نمو دماغ الطفل بشكل أسرع وأكبر بعد الولادة. وتوقعوا أن تكون للأمر علاقة بكمية الأوكسجين التي تصل إلى الجنين خلال الحمل وما تجلب معها من فوائد له ولأمه على حد سواء.

12/11/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة