الكونغرس يرسل تغييرا في "أوباما كير" لمجلس الشيوخ

CLEVELAND, OH - NOVEMBER 14: U.S. President Barack Obama speaks to workers at ArcelorMittal, the world's largest steel company, November 14, 2013 in Cleveland, Ohio. The President touched on the topics of the economy and health care. Michael Francis McElroy/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
undefined

مرر مجلس النواب الأميركي يوم الجمعة تغييرا على برنامج الرئيس باراك أوباما للإصلاحات الصحية المعروف باسم "أوباما كير"، وذلك بهدف معالجة موجة من الغضب الشعبي من أشخاص ألغيت خططهم للتأمين الصحي.

فقد وافق مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون بنسبة تصويت بلغت 261 صوتا مقابل 157 على السماح لمقدمي خدمات التأمين الصحي بمواصلة تقديم الخطط التي تم إلغاؤها لأنها لا تتماشى مع القانون.

وكان أوباما تقدم في اليوم السابق باقتراح مماثل للسماح لشركات التأمين الصحي بالاستمرار في تقديم خطط لمدة عام آخر إلى أولئك الذين كانوا مسجلين بالفعل لديها.

و"أوباما كير" هو اسم أطلق على قانون للرعاية الصحية في الولايات المتحدة الذي وقع مرسومه أوباما في عام 2010، ويهدف إلى توفير التأمين الصحي لقرابة 95% من الأميركيين بحلول عام 2019 ضمن كلفة أقل.

وينص القانون على إلزام الأميركيين بالاشتراك بالتأمين الصحي، كما يمنع تحكم شركات التأمين في المعالجات مثل رفض علاج الحالات الخطرة ووضع سن معين للتأمين.

ويرفض الجمهوريون هذا القانون ويرون أنه تدخل في سياسة السوق الحرة ويتناقض مع مبدأ الحرية الشخصية عبر إلزام المواطنين بالتأمين الصحي، في حين يرى الديمقراطيون أنه يحسّن من نوعية حياة الأميركيين ويخفض تكاليف العلاج الطبي على المدى البعيد. 

المصدر : الألمانية