ارتفاع الوفيات بفيروس كورونا في السعودية

Men wearing surgical masks as a precautionary measure against the novel coronavirus, speak at a hospital in Khobar city in Dammam May 23, 2013. Saudi Arabia has announced another death from the SARS-like novel coronavirus (nCoV) in its central al-Qassim region, bringing the total number of deaths in the kingdom to 17. REUTERS/Stringer (SAUDI ARABIA - Tags: HEALTH SOCIETY)
undefined

ارتفعت الوفيات في السعودية الناجمة عن فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية إلى 53 شخصا من بين 127 أصابهم المرض, وفق وزارة الصحة السعودية.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني، إنه تم تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا في مدينتي الرياض وجدة غربي المملكة، وإن الحالة الأولى لسعودي (72 عاما) ولديه أمراض مزمنة عدة ويتلقى العلاج في العناية المركزة وحالته الصحية مستقرة، والثانية لسعودي (43 عاما) وليست لديه أمراض مزمنة ولا يزال يتلقى العلاج في العناية المركزة.

وقد سجلت معظم حالات كورونا في السعودية، وكانت آخر حصيلة للوفيات -وفقا لمنظمة الصحة العالمية– بلغت 58 شخصا في العالم جراء الإصابة بالفيروس، الذي يؤدي إلى مشاكل تنفسية وقصور كلوي سريع.

وتعتقد المنظمة أن الفيروس ينتقل عبر الحيوانات لكنها لم تتمكن حتى الآن من العثور على إثباتات ملموسة على ذلك.

وينتمي الفيروس الجديد الذي عرفته منظمة الصحة باسم متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس)، إلى فصيل الفيروسات التي أدت إلى متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) التي تسببت في وفاة نحو 800 شخص حول العالم في 2003.

المصدر : وكالات