ارتفاع إصابات الكوليرا في المكسيك إلى 77

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بمرض الكوليرا إلى 77 حالة في وسط المكسيك، وذلك حسب ما ذكرته السلطات الصحية يوم الجمعة، لكن انتشار المرض لم يصل إلى حد وصفه بالوباء.

وأكدت وزيرة الصحة الاتحادية مرسيدس خوان أن انتشار الكوليرا في ولاية هيدالجو تم احتواؤه والسيطرة عليه.

وقالت أثناء زيارة لمستشفى في مدينة هيوختلا دي رييس إن "الكوليرا تحت السيطرة، ونعمل بالتنسيق مع المسؤولين في الولاية للقضاء على مخاطر العدوى".

وتم الإبلاغ عن وفاة واحدة لمريض كان يعاني أيضا من مشاكل في الكلى.

وقال حاكم ولاية هيدالجو خوسيه فرانسيسكو إن المتخصصين ما زالوا يسعون لمعرفة مصدر العدوى التي تنتشر عادة عبر المياه الملوثة.

ورجح الحاكم أن تكون سلالة الكوليرا مماثلة لتلك التي تفشت في الآونة الأخيرة في كوبا وهاييتي وجمهورية الدومينيكان.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ذكر مسؤول أفغاني اليوم الثلاثاء أنه تم فرض الحجر الصحي على قرية نائية في شمال شرق أفغانستان بعدما أصيب حوالي 1500 من سكانها بالكوليرا. وعزا المسؤول التفشي إلى وجود تلوث في مياه الشرب في القرية.

أثار وباء خطير -يرجح أنه الكوليرا- مخاوف المواطنين في محافظة الضالع جنوبي اليمن، بعدما انتشر في أربع مديريات من أصل تسع بالمحافظة، وأودى بحياة 22 شخصا خلال أقل من شهر.

قالت السلطات العراقية إن تفشيا للكوليرا أسفر عن وفاة أربعة أشخاص أصبح تحت السيطرة ملقية باللوم على مياه ملوثة في بلد لا يزال يجد صعوبة بالغة في تجديد البنية الأساسية.

كشفت دراسة أميركية حديثة عن وجود مناعة لدى بعض سكان بنغلاديش ضد مرض الكوليرا، إذ وجدت أن مناطق جينية بعينها مسؤولة عن هذه المناعة. وقد يساعد هذا الاكتشاف في فهم أكبر للمرض والوقاية منه.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة