عالج التهابات الحفاظات بالتهوية

كريم الجروح المحتوي على أكسيد الزنك يعزز علاج التهابات الحفاضات
undefined
حذرت الجمعية الألمانية لعلاج الأمراض الجلدية والحساسية من إمكانية أن يتسبب ارتداء الأطفال الرُضع للحفاظات في إصابتهم بالتهابات في منطقة المقعدة والفخذين، وذلك حتى مع التزام الآباء بالعناية الجيدة بهم.

ولعلاج هذه الالتهابات أوصت الجمعية التي تتخذ من مدينة بون مقرا لها، الآباء بضرورة تهوية مناطق الجلد المصابة بالالتهاب بشكل جيد من خلال ترك مقعدة الطفل عارية لأطول فترة ممكنة.

وأضافت أنه يمكن تعزيز شفاء الطفل من هذه الالتهابات على نحو جيد بوضع طبقة رقيقة من كريم الجروح المحتوي على أكسيد الزنك على المنطقة المصابة لديه.

أما إذا لم يزل الالتهاب والاحمرار الناتج عنه من تلقاء نفسيهما، فتشدد الجمعية حينئذ على ضرورة استشارة طبيب أطفال مختص.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

epa01668128 Young children line the sidewalk to watch elephants from the Ringling Brothers and Barnum and Bailey Circus parade by in Washington, DC, USA 17 March 2009. To kick off the opening of the circus in Washington, 'Over the Top's' biggest stars - the Pachyderms - marched on Capitol Hill in their St. Patrick's Day best. EPA/SHAWN THEW

مع أن البعض يعتقد أن المشاكل والشجارات بين الأخوة جزء طبيعي من عملية النمو، فلا يهتمون بها أو يعلقون عليها كثيرا، إلا أن دراسة أميركية تحذر من أن تعرض أحد الأطفال للتنمّر من قبل شقيقه سيؤثر على صحته العقلية.

Published On 18/6/2013
تدخين الحامل الأم الجنين pregnancy smoking pregnant، الوكالة الفرعية سيرجي سكريل

التدخين والحمل نقيضان من المفترض أن لا يجتمعا، وذلك لآثار الأول الكبيرة على صحة الأم وحملها قبل الولادة وصحة الطفل -وصحتها أيضا- بعد خروجه إلى العالم.

Published On 8/5/2013
مضادات الاكتئاب أثناء الحمل قد يؤثر على الجنين

ذكر باحثون في كندا أن استخدام مضادات الاكتئاب أثناء الحمل قد يؤثر على وزن الطفل بعد الولادة ويزيد احتمالات إصابته بضيق في التنفس. جاء ذلك بعد دراسة على أحدث أنواع العقاقير المضادة للاكتئاب اعتمدت على بيانات صحة السكان لحوالي 120 ألف مولود بكندا.

Published On 26/8/2006
لندن دراسة الحوامل اللائي اصبن بصدمة نفسية لمشاهدتهن احداث سبتمبر ينقلن التوتر الى اجنتهن

بينت دراسة حديثة أعدها مركز صحة الأطفال والمراهقين ببريطانيا أن اكتئاب الأم خلال الحمل قد يؤدي لبعض التأثيرات الضارة في المراحل الأولى من نمو الطفل بعد الولادة وخصوصا النمو الإدراكي للطفل فأجنة الحوامل ذوات المزاج السيئ معرضون لخطر.

Published On 5/9/2008
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة