ارتفاع وفيات الخمر الملوث بالهند إلى 32

epa03096739 The body of a victim of poisonous liquor being kept on the ground before cremation in Bhubaneswar, Orissa, India 08 February 2012. At least 34 people died after drinking illegally-brewed poisonous alcohol in India's eastern state of Orissa, media reports said EPA/STR
undefined

ارتفع عدد الأشخاص الذين قضوا يوم السبت نتيجة تناولهم كحولا (خمرا) ملوثا في شمال الهند إلى 32، كما دخل 50 آخرون المستشفيات وقد فقد معظمهم أبصارهم نتيجة الكحول الملوث، وذلك وفقا لما نُقل عن مسؤولين.

وأفادت إذاعة "نيوز أو إير" الهندية أن 32 شخصا ماتوا جراء تناولهم كحولا ملوثا في ولاية أوتار براديش بشمال البلاد، وأن 50 آخرون دخلوا المستشفيات في 12 قرية بمقاطعتي آزامغار ومو، ونقلت عن مسؤولين أن أغلب هؤلاء فقدوا أبصارهم.

وكانت قناة "نيودلهي تي في" قد ذكرت أن 22 شخصا توفوا بعد تناول كحول ملوث في أوتار براديش، وأدخل سبعة المستشفى وهم في حال خطرة، وأشارت القناة إلى أنه تم استعمال تلك الكحول قبل ثلاثة أيام.

وأعلن أكيليش ياداف، رئيس وزراء أوتار براديش، فصل عشرة مسؤولين على خلفية الإهمال.

ويذكر أن حوادث مماثلة غالبا ما تتكرر في الهند حيث يعجز العمال الفقراء عن تحمل ثمن الخمور ويشترون مشروبات تمزج بها مواد كيميائية قد تكون سامة.

المصدر : يو بي آي