3 إصابات جديدة بكورونا في السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية أمس الثلاثاء تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس "كورونا نوفل" في الرياض، جميعها لأشخاص خالطوا مرضى تأكدت إصابتهم بالفيروس، مما يرفع عدد حالات الإصابة به منذ ظهوره في سبتمبر/أيلول 2012 إلى 113 حالة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن الحالة الأولى هي لمواطن يبلغ من العمر 79 عاما، ويعاني من عدة أمراض مزمنة، وخالط حالة مؤكدة بالفيروس، مشيرة إلى أنه يتلقى العناية اللازمة.

والحالة الثانية هي لمواطنة عمرها 14 عاما وخالطت أيضا حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، وتعاني من أعراض بسيطة ووضعها الصحي مستقر. أما الحالة الثالثة فهي لمواطن عمره 45 عاما وخالط أيضا حالة مؤكدة، ويعاني من أمراض مزمنة، ويتلقى حاليا العلاج في العناية المركزة.

وكانت آخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية قد أكدت وفاة 52 شخصا من أصل 113 حالة مؤكدة في العالم، جراء الإصابة بفيروس "كورونا نوفل" الذي يؤدي إلى مشاكل تنفسية وقصور كلوي سريع. والسعودية هي البلد الذي سجلت فيه غالبية الحالات.

وينتمي الفيروس الجديد الذي أطلقت منظمة الصحة على المرض الذي يتسبب به اسم "متلازمة الشرق الأوسط التنفسية" (ميرس)، إلى فصيلة الفيروسات التي أدت إلى متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس)، والتي أدت إلى وفاة نحو 800 شخص حول العالم عام 2003.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن وفاة سيدتين إثر إصابتهما بفيروس “كورونا” مما يرفع عدد الوفيات جراء هذا المرض في المملكة إلى 44، في حين بلغت الإصابات المؤكدة 88 حالة منذ اكتشافه في سبتمبر/أيلول 2012.

6/9/2013

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الأحد وفاة مواطن بفيروس كورونا نوفل، وذلك بعد أن أعلنت أمس وفاة مواطنتين به، مما يرفع العدد الكلي للوفيات إلى 45 شخصا. كما أشارت إلى إصابة ثلاث نساء بهذا الفيروس المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

8/9/2013

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الأربعاء تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية, مما يرفع العدد الكلي للمصابين إلى مائة توفي منهم 47 شخصا.

11/9/2013

قال علماء اليوم الجمعة إن تحليلا جينيا لعينات من الفيروس التاجي التنفسي الشرق أوسطي (ميرز) -الناتج عن فيروس (كورونا نوفل)-, الذي أودى بحياة 58 شخصا في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا انتقل من الحيوانات إلى البشر عدة مرات.

20/9/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة