بعض الأسر البريطانية تزود أطفالها بالوجبات السريعة

A boy poses with a chicken burger at a fast food outlet in Taipei January 29, 2010. The Taiwan Department of Health on Thursday proposed a ban on junk food advertisements aired around children's television programmes, to tackle the growing child obesity rate, said officials.
undefined
كشفت دراسة حديثة يوم الثلاثاء أن بعض الأسر البريطانية تزود أطفالها بالوجبات السريعة، وأن الآلاف من الأطفال البريطانيين يذهبون إلى المدارس وهم جوعى ويرتدون ملابس رثة، وذلك بسبب الفقر الذي تعاني منه عائلاتهم.

وقالت الدراسة التي أجرتها صحيفة "ديلي ميرور" إن التلاميذ الجوعى يضطرون إلى سرقة المواد الغذائية من زملائهم، وذلك في مشهد يحاكي مسرحية من العهد الفيكتوري.

وأضافت أن 85% من المعلمين المشاركين أقروا بأن هناك زيادة في عدد التلاميذ الذين جاؤوا إلى المدرسة من دون أن يتناولوا وجبة الفطور في العامين الماضيين، وارتدوا ملابس غير نظيفة ولا تتناسب مع مقاساتهم وغير دافئة في الشتاء.

وأشارت الدراسة إلى أن بعض الأسر تزود أطفالها بالوجبات السريعة عند ذهابهم إلى المدرسة لأنها أرخص سعرا من الوجبات الصحية التي تقدمها مدارسهم، ولا تقوى على تحمل تكاليف رحلاتهم المدرسية.

ووجدت الدراسة أن 79% من المعلمين اعترفوا بأن هناك زيادة في الإقبال على الوجبات المجانية في مدارسهم من قبل التلاميذ، وقال 83% من المعلمين إن تلاميذهم غير قادرين على تحمل تكاليف الرحلات المدرسية، فيما أقر 74% من المعلمين بأن عائلات التلاميذ تطلب مشورة من المدارس للحصول على منح تعليمية لأبنائها.

وذكرت الدراسة أن 76% من المعلمين اعترفوا بأن عائلات التلاميذ لا تقوى على تحمل تكاليف الملابس المدرسية لابنائها، وأقر 83% من المدرسين بأن بعض التلاميذ يغيبون عن المدارس لأسباب غير مبررة، وقال 88% من المعلمين إن الأطفال غير قادرين على التركيز في الصفوف.

وأظهرت الدراسة أيضا أن 61% من المعلمين اعترفوا بأن بعض الأطفال يتركون المدرسة لأن أسرهم لا تقوى على تحمل تكاليف العيش في المنطقة.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

النشرة الطبية - البيئة الغذائية سبب رئيسي لبدانة الأطفال في الغرب

توصلت دراسة أسترالية حديثة إلى أن عادات الأكل عند الأطفال في سن ما قبل الدخول إلى المدرسة قد تحدد احتمالية إصابتهم بأمراض القلب والشرايين لاحقا في حياتهم.

Published On 23/6/2013
عندما يلتحق الطفل بالمدرسة يتعين عليه الاعتياد على روتين يومي جديد

أوضح الطبيب مارتن تسلاسن أنه عادة ما يتغير روتين الأطفال الصغار عند التحاقهم بالمدرسة، مما قد يؤدي لظهور مشكلة التبول اللاإرادي أثناء الليل. وللتغلب عليها ينصح الطبيب الأب بالاتفاق مع طفله على كمية الماء التي يتناولها في المدرسة وموعد ذهابه للحمام.

Published On 15/8/2013
This July 6, 2011 photo shows an insulated lunch bag, juice box, apple and gel pack in Concord, N.H. One way to keep your child's lunch cool is with an insulated lunch box or bag and a frozen gel pack.

مع مضي أسبوع على بدء العام الدراسي يبرز موضوع الغذاء الذي يقدم للطفل بالمدرسة ودوره في نموه وتأثيره على صحته، وتقع على الأم والمدرسة مسؤولية توفير بدائل مغذية ومفيدة تغني عن ضنك الأغذية الفارغة.

Published On 16/9/2013
A young pregnant woman arrives for a medical visit on August 2, 2013 at 'Les Lilas' maternity hospital in Les Lilas, a northeastern Paris suburb.

توصلت دراسة أسترالية حديثة إلى أن أطفال الحوامل اللواتي لا يتبعن نظاما غذائيا صحيا أكثر عرضة للمعاناة من مشاكل سلوكية، وشملت هذه المشاكل الاكتئاب والقلق.

Published On 22/8/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة