ثقب الجسد قد يشوهك

Brazilian tattoo artist "Bob" poses for pictures as he shows his modified ear lobe as he attends Tattoo Week in Sao Paulo, Brazil, Friday, July 19, 2013. Tattoo Week is an annual event that attracts international tattoo artists and body piercing artists as well as consumers.
undefined
حذرت الرابطة الألمانية لاختصاصيي الأمراض الجلدية من أن ثقب الجسد يُعد من إجراءات التجميل المحفوفة بالمخاطر الصحية، فكلما تم إجراء عملية الثقب في عمق أكبر داخل الجلد ازداد خطر التعرض للإصابة بالعدوى نتيجة ذلك، كما أن الثقب قد يترك ندوبا دائمة على الجسم.

ويمكن أن يتسبب هذا الثقب -مثله كأي جرح آخر يصيب الجسم- في الإصابة بالتهابات، لا سيما إذا ما افتقر المكان الذي يتم إجراؤه بداخله للمعايير الصحية.

وأردفت الرابطة، التي تتخذ من العاصمة برلين مقرا، أن من يخضع لهذا الإجراء يمكن أن يعرض نفسه أيضا للإصابة بنوبات نزف شديدة أو قطع الأعصاب وفقا للموضع الذي يتم إجراء الثقب به، ولا سيما إذا ما كان الشخص القائم على هذا الإجراء ليس على دراية بالناحية التشريحية للجسم.

وحذرت أيضا من يخضع لإجراء ثقب الجسد من أن الحلي المحتوية على مادة النيكل والتي يتم ارتداؤها عادة بهذا الثقب، يمكن أن تتسبب في الإصابة بالحساسية.

ولفتت الرابطة الألمانية لاختصاصيي الأمراض الجلدية إلى أنه عند إزالة هذه الحلي فإنها قد تترك ندبات على الجلد، فغالبا لا يصل النسيج المصاب بفعل الثقب إلى مرحلة شفاء تام مرة ثانية.

المصدر : الألمانية