ربع الروس مهددون بالموت المفاجئ

epa03228901 Russian Healthcare Minister Veronika Skvortsova attends a meeting of Russian President Vladimir Putin with the new cabinet in the Kremlin in Moscow, Russia, 21 May 2012. Vladimir Putin appointed the new cabinet on 21 May. EPA/ALEXEY DRUGINYN MANDATORY CREDIT
undefined

أعلنت وزيرة الصحة الروسية فيرونيكا سكفورتسوفا يوم الأربعاء أن أكثر من ربع المواطنين الروس مهددون بخطر الموت المفاجئ الناجم عن الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الوزيرة قولها في كلمة ألقتها أمام مجلس الدوما، إن نحو 26% من الروس مهددون بخطر الموت المفاجئ الناتج عن الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأضافت أن 7% من الروس يعانون من ارتفاع ضغط الدم، مؤكدة أن 5% من الروس يصابون بفقر الدم، و0.5% بأمراض السرطان، وذلك دون أن يكونوا على علم بإصابتهم.

وأوضحت أن تلك المعلومات تم الحصول عليها نتيجة إجراء فحوص طبية عامة في مختلف مناطق روسيا عام 2013، وذلك لأول مرة خلال السنوات الثلاثين الماضية.

وأشارت إلى أن تلك الفحوص أجريت باستخدام طرق تقليدية وتقنيات طبية حديثة مثل التنظير الداخلي والتصوير بالرنين المغناطيسي واختبارات مختلفة.

وأكدت الوزيرة عزم وزارتها على تنشيط العمل الدعائي في موضوع الاستفادة من الإجراءات الطبية الوقائية.

المصدر : يو بي آي