الهوة بين أعمار فقراء ألمانيا وأغنيائها تزداد

أظهرت دراسة ألمانية حديثة أن هناك إزديادا في الهوة فيما يتعلق بمعدل أعمار الفقراء والأغنياء في ألمانيا، إذ من المتوقع أن يعيش الأغنياء اليوم خمس سنوات أكثر من الفقراء، فيما كان هذا الفارق في تسعينيات القرن الماضي ثلاث سنوات.

وأعد الدراسة فريق بحثي من معهد ماكس بلانك لأبحاث السكان وأعلن عن نتيجتها اليوم الأربعاء بمدينة روستوك.

وقال الباحثون إن الرجال ذوي الدخل المنخفض في ألمانيا لم يستطيعوا الاستفادة من تزايد متوسط الأعمار في ألمانيا في السنوات الأخيرة بالشكل الذي استفاد منه أصحاب الدخل المرتفع.

ووجدت الدراسة أن الرجال في سن 65 عاما من ذوي الدخل المرتفع كانوا يتوقعون عام 2008 أن يعيشوا عشرين سنة أخرى، في حين أن أقرانهم ذوي المعاش المنخفض جدا كانوا يأملون من الناحية الإحصائية في الحياة 15 سنة أخرى فقط.

وكان أصحاب المعاشات المرتفعة في تسعينيات القرن الماضي في غربي ألمانيا يعيشون في المتوسط ثلاث سنوات أطول من الرجال ذوي المعاش المنخفض، في حين أن هذا الفارق كان يبلغ في شرقي ألمانيا ثلاثة أعوام ونصف العام، ثم ارتفع الفارق بين المجموعتين عام 2008 بواقع عام ونصف العام إلى 4.8 أعوام في غربي ألمانيا، وبواقع عامين في شرقي ألمانيا إلى 5.6 سنوات.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

توصل باحثون أميركيون إلى أن تناول أربعة أكواب قهوة أو أكثر في اليوم يزيد خطر الوفاة بنسبة 50% لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 55 سنة. ونصح الباحثون الشبان والشابات بتفادي الإكثار من القهوة.

18/8/2013

نفى تقرير أصدره مكتب الإحصاء الأسترالي ما يعتقده سكان المدن من أن العيش في أجواء الهواء النقي والمساحات المفتوحة الواسعة يساعد على تحسن صحتهم وإطالة أعمارهم.

21/12/2011

وجدت دراسة جديدة أن الشعور بالقلق وقلة الأمان في العلاقة العاطفية بين الأزواج، يمكن في الواقع أن يضر بالصحة. وشملت الدراسة 85 زوجاً متزوجين منذ ما يزيد عن 12 عاماً ومعدل أعمارهم 39 عاماً.

25/2/2013

وجدت دراسة كندية حديثة أن تناول متتمات (مكملات) الكالسيوم يمكن أن يساعد في إطالة أعمار النساء، وذلك بعد دراسة عينة شملت ما يقارب تسعة آلاف شخص. ولوحظ أن هذا التأثير اقتصر على النساء.

25/5/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة