طوارئ صحية بنيويورك بسبب الإنفلونزا

Chicago, Illinois, UNITED STATES : CHICAGO, IL - JANUARY 10: Dr. Anne Furey Schultz examines Alice Corcoran, who was experiencing flu-like symptoms, at Northwestern Memorial Hospital on January 10, 2013 in Chicago City. According to the Centers for Disease Control and Prevention flu is widespread in 41 states. The CDC has reported 22,048
undefined

فرض حاكم ولاية نيويورك الأميركية حالة طوارئ صحية بسبب انتشار فيروس الإنفلونزا الذي أصاب أكثر من 19 ألف شخص، واعتبره الأسوأ الذي تشهده الولاية منذ 2009.

وفي محاولة للحد من انتشار فيروس قد يكون قاتلا، اعتبر الحاكم أندرو كومو أن من المهم جدا خلال الأيام الثلاثين المقبلة تعليق الإجراءات التي تسمح للصيادلة في نيويورك فقط بتلقيح الأشخاص الذين هم فوق سن 18 ضد مرض الإنفلونزا.

وقال كومو -في بيان شرح فيه سبب فرضه حالة الطوارئ الصحية في ولايته- "إننا نواجه أسوأ وباء للإنفلونزا منذ عام 2009″، وأضاف أن الفيروس ناشط في كل أرجاء نيويورك مع تسجيل إصابات في مناطق الولاية الـ57 ودوائر المدينة الخمس.

ودعا السكان غير الملقحين إلى القيام بذلك "فورا" مشددا على أن الأوان لم يفت.

كما دعا أندرو كومو كذلك الأشخاص الذين هم على تواصل منتظم مع الأطفال إلى الحصول على لقاح لأن الاطفال دون سن الثانية معرضون كثيرا للإصابة، والمخاطر عالية أيضا بالنسبة للأشخاص الذين هم فوق سن الخمسين، وكذلك النساء الحوامل والمرضى الذين يعانون من مرض مزمن أو نقص في المناعة.

وارتفعت حالات الإصابة بالإنفلونزا في ولاية نيويورك من 4404 حالات خلال شتاء 2011-2012 إلى 19128 حالة خلال موسم الشتاء الراهن.

وسجل ما لا يقل عن 28 ألف إصابة بالأنفلونزا في الولايات المتحدة خلال الشتاء، وتوفي 20 طفلا جراء هذا الفيروس، على ما ذكرت المراكز الفدرالية لمراقبة الأمراض والإشراف عليها (سي دي سي).

إلا أن عدد الحالات قد يكون أعلى من ذلك بكثير لأن العديد من المرضى لا يستشيرون أطباء.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

NEW YORK, NY - JANUARY 10: Aaron Lemma recieves a flu shot by Dr. Sassan Naderi at the Premier Care walk-in health clinic which administers flu shots on January 10, 2013 in New York City. The Flu season has hit parts of the country particularly hard this year with Boston declaring a public health emergency and a Pennsylvania hospital constructing a tent to handle excess flu cases.According to the Centers for Disease Control and Prevention, 22,048 flu cases have been reported from September 30 through the end of 2012. Spencer Platt/Getty Images/AFP==

أعلنت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الجمعة أن الإنفلونزا بلغت في الولايات المتحدة درجة الوباء، وأن 7.3% من حالات الوفاة في البلاد الأسبوع الماضي كانت بسبب الالتهاب الرئوي الحاد والإنفلونزا.

Published On 11/1/2013
سكرين شوت من صحيفة ذي إندبندنت حول اللصقة الطبية

كشف علماء عن طريقة خلاقة وزهيدة الثمن في التلقيح دون الحاجة إلى حقن أو خبراء في الطب، وذلك بتطويرهم لزقة طبية تحتوي على لقاح الإنفلونزا وتوضع على الجلد.

Published On 19/7/2010
A Chinese health worker sprays disinfectant over chickens in cages at a poultry market in China's capital Beijing October 30, 2005. Beijing authorities have confiscated 182 wild birds from traders and started disinfecting the city's largest live poultry wholesale market against bird flu, the Beijing News reported on Sunday.

حذر الخبراء من أن اكتشاف سلالة جديدة من إنفلونزا الطيور بمجموعة من الفقمات النافقة قبالة الساحل الشرقي لأميركا العام الماضي يمكن أن يشكل تهديدا للبشر. وقد طور الفيروس طفرات سمحت بتمريره للثدييات.

Published On 1/8/2012
REUTERS/ Veterinary virologist Zamzamiya Pastukhova tests the blood of hens for bird flu virus at the central veterinary laboratory in the Siberian city of Krasnoyarsk August 6, 2005. Bird flu has

أعلن فريق أبحاث من مركز روتردام إيراسموس الطبي في هولندا أنهم طوروا نسخة متحولة معدية من فيروس إنفلونزا الطيور القاتل “أتش 5 أن 1” يمكن أن ينتشر للمرة الأولى بين البشر، وهو ما أثار مخاوف إمكانية استخدامه لهجمات إرهابية.

Published On 21/12/2011
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة