الإنفلونزا تبلغ درجة الوباء بأميركا

NEW YORK, NY - JANUARY 10: Aaron Lemma recieves a flu shot by Dr. Sassan Naderi at the Premier Care walk-in health clinic which administers flu shots on January 10, 2013 in New York City. The Flu season has hit parts of the country particularly hard this year with Boston declaring a public health emergency and a Pennsylvania hospital constructing a tent to handle excess flu cases.According to the Centers for Disease Control and Prevention, 22,048 flu cases have been reported from September 30 through the end of 2012. Spencer Platt/Getty Images/AFP==
undefined

أعلنت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الجمعة أن الإنفلونزا بلغت في الولايات المتحدة درجة الوباء، وأن 7.3% من حالات الوفاة في البلاد الأسبوع الماضي كانت بسبب الالتهاب الرئوي الحاد والإنفلونزا.

وقالت المراكز إن هذه النسبة تتخطى حد الوباء وهو 7.2%. وانتشرت الإنفلونزا بشكل ملحوظ في تسع من المناطق الأميركية العشر، مما يؤكد أن الإنفلونزا الموسمية انتشرت في أنحاء البلاد وبلغت مستويات مرتفعة، قبل أسابيع من الموعد المعتاد الذي يحل في نهاية يناير/كانون الثاني أو فبراير/شباط.

وفي المقابل، شهدت المنطقة العاشرة -التي تضم منطقة الجنوب الغربي وكاليفورنيا- نشاطا "طبيعيا" للإنفلونزا في الأسبوع الماضي.

وقال العلماء الجمعة -في النشرة الأسبوعية للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها- إن اللقاح المضاد لسلالات الإنفلونزا المتوقع انتشارها هذا العام فعال بنسبة 62%.

المصدر : رويترز