فصيلة الدم تؤثر في الإصابة بأمراض القلب

فصيلة الدم قد تُزيد خطر الإصابة بأمراض القلب
undefined

أوضحت الرابطة الألمانية لأطباء القلب بمدينة ميونيخ، أن فصيلة الدم يمكن أن تزيد خطر الإصابة بمرض القلب التاجي.

واستندت الرابطة الألمانية إلى دراسة أميركية حديثة توصلت إلى أن الأشخاص الذين يحملون فصيلة الدم "أي" أو "بي" أو "أي بي"  يزداد لديهم خطر الإصابة بهذا المرض، مقارنة بالأشخاص الذين يحملون فصيلة الدم "أو". 

وأوضحت هذه الدراسة، أن الخطر يزيد بنسبة تتراوح بين 5% لحاملي فصيلة الدم "أي" و23% لحاملي فصيلة الدم "أي بي". 

وقال نوربرت سميتاك من جمعية أطباء القلب الألمان "من اللافت للنظر أن الأشخاص الحاملين لفصيلة الدم "أي" غالبا ما تزداد لديهم نسب الكوليسترول الضار، والبروتينات الدهنية المنخفضة الكثافة LDL، وهو ما يؤدي بدوره إلى زيادة خطر الإصابة بتصلب الشرايين", أما الأشخاص الحاملون لفصيلة الدم "أي بي" فيكونون أكثر تعرضا لظهور الاستجابات الالتهابية. 

وينصح سميتاك الأشخاص الذين يعرفون نوع فصيلة الدم التي يحملونها، وبالتالي المخاطر المحتملة التي قد تسببها، بضرورة اتباع نمط حياة صحي. 

 ومن الأمور المفيدة لحاملي فصيلة الدم "أي" مثلاً تناول الأطعمة القليلة الكوليسترول قدر الإمكان, وبشكل أساسي ينبغي لجميع الأشخاص، باستثناء حاملي فصيلة الدم "أو"، الإكثار من ممارسة الرياضة مع الإقلاع عن التدخين.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

AFP - Customers at the Mamounia Lounge, a cafe in west London smoke a Shisha 26 June 2007. Businesses that offer customers shisha water pipes to smoke tobacco are waging an 11th-hour bid for an exemption to a smoking ban that

أثبتت دراسة بريطانية أن استنشاق كميات كبيرة من دخان السجائر الذي ينفثه الآخرون قد يضاعف احتمالات الوفاة بأمراض القلب مقارنة بمن يتعرضون لنسب أقل.

Published On 23/6/2010
الخضروات الخضراء والصفراء مفيدة لبصر المسنين

وجدت دراسة جديدة أن متلازمة الأيض أقل انتشارا بنسبة 36% بين الملتزمين بحمية نباتية مقارنة بغيرهم، ونظرا لأن تلك المتلازمة نذير بمخاطر أمراض القلب والسكري والسكتة تظهر هذه النتائج أن النباتيين أقل تعرضا لمخاطر الإصابة بهذه الأمراض.

Published On 25/4/2011
A researcher prepares medicine at a laboratory in Nanjing University in Nanjing, Jiangsu province, April 29, 2011. The clinical trials business has gone global as

يعكف علماء حاليا على تطوير نوع جديد من العقاقير يمكن أن يعالج كلا من أمراض القلب والسكري من النوع 2 وله إمكانية أن يكون أكثر فعالية من عقاقير ستاتين المستخدمة على نطاق واسع لخفض مستويات الكولسترول الضار في الدم.

Published On 19/7/2011
ناصر البدري

أظهر باحثون بجامعتي أوترخت وأمستردام بهولندا أن أطفالا ومراهقات وشابات تعرضن لقصور التغذية خلال المجاعة الهولندية (1944-1945) كانوا أكثر عرضة لاحقا لمخاطر الإصابة بأمراض القلب والشريان التاجي.

Published On 11/9/2011
المزيد من صحة
الأكثر قراءة