الخبز الأسمر يزيد تركيز الأطفال

الصحة, التغذية, الأطفال, الأسرة, نصائح وإرشادات الخبز الأسمر يُزيد تركيز الأطفال خلال اليوم الدراسي
undefined

أوضح البروفيسور الألماني توماس دانيه أن الأطعمة المحتوية على الخبز الأسمر غنية بالكربوهيدرات التي تعمل على رفع نسبة السكر بالدم بمعدل أبطأ مما يحدث عند تناول منتجات الدقيق الأبيض والحلوى قليلة الألياف الغذائية، مما يؤدي بطبيعة الحال إلى استمرار تأثيرها على مدار فترات أطول. 

لذلك ينبغي على الأطفال تناول الخبز الأسمر ضمن وجبة الإفطار يومياً قبل الذهاب إلى المدرسة, كي يتسنى لهم التركيز على نحو جيد خلال اليوم الدراسي. 

وأضاف دانيه، كبير الأطباء بمركز طب الأطفال والمراهقين (أوف دير بولت) بمدينة هانوفر الألمانية ورئيس منظمة السكري الألمانية (diabetesDE)، أن هذه الأطعمة تعمل على إرسال الطاقة إلى المخ بمعدل ثابت، مما يزيد من قدرة الذاكرة على التركيز واستحضار المعلومات في آن واحد.

وبالنسبة للحلوى والسكريات، أوضح دانيه أنها تؤدي إلى رفع نسبة السكر في الدم على نحو سريع وخفضها سريعاً أيضاً، مما يؤدي إلى زيادة القدرة على التركيز فترة قصيرة فقط. 

ويشدد طبيب الأطفال الألماني على ضرورة ألا يذهب الأطفال إلى المدرسة دون تناول أي طعام أياً كان السبب.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

epa02379926 Ahe sun shines on a corn field with two wheat spikes in the foreground in Augsburg, Germany. EPA/KARL-JOSEF HILDENBRAND

كشفت دراسة لجامعة أبردين في أسكتلندا أن تناول المزيد من الخبز الأسمر والأرز والشوفان الكامل العناصر يمكن أن يكون فعالا مثل الأدوية في الحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

Published On 11/12/2010
afp/ TO GO WITH AFP STORY by Tanja Subotic - This picture taken on March 23, 2009 shows Bosnian Serb woman Vidosava Bozic (30) holds a loaf of freshly prepared home baked bread at her home in Western Bosnian village of Grabovci near Banja Luka.

نشرت صحيفة ديلي تلغراف تساؤلات بعض القراء حول فوائد الخبز الأسمر وردود الخبراء عليها. فقد ورد في إجابة أحد خبراء التغذية أن الخبز الأسمر والأطعمة المتمثلة في حبوب الحنطة بأنواعها والأرز الأسمر والمعكرونة السمراء تحتوي، كما يوحي اسمها على الطحين الأسمر الخام.

Published On 30/7/2009

أوضح خبراء في مجال التغذية أن الرجال الذين يأكلون خبزا مصنوعا من الحبوب غير المقشورة يوميا يكونون أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من غيرهم بنسبة 42%، وأبانوا أن الذين يأكلون كميات أكبر منها يميلون للنحافة والنشاط ولا يصابون بضغط الدم.

Published On 22/8/2002
المزيد من صحة
الأكثر قراءة