العسل يخفف من سعال الأطفال

‪من غير الواضح ما الميزة الموجودة بالعسل التي تساهم في تخفيف حدة السعال‬ (الأوروبية)

يخفف تناول العسل من سعال الأطفال الذي يمنعهم من النوم ليلا , حسب ما أفاد به باحثون.

وذكر موقع ميديكال بيغ تودي الأميركي أن الدراسة أظهرت أن جرعات صغيرة من ثلاثة أنواع مختلفة من العسل تخفف السعال الليلي عند الأطفال.

وكتب الباحثون أن العسل قد يكون علاجاً مفضلا للسعال وصعوبة النوم المرتبطة بالتهابات القصبة الهوائية عند الأولاد. وحذروا من إعطاء العسل للأطفال دون السنة والنصف من العمر خوفا من أن يسبب لهم التسمم.

يشار إلى أن الدراسة شملت أولادا متوسط أعمارهم سنتان ونصف. وأعطي الصغار كمية العسل قبل 30 دقيقة من موعد النوم, وتبين أن حدة السعال تحسنت بنسبة 1.77 و1.95% في المجموعات التي أخذت العسل.

وذكر الباحثون أنه من غير الواضح ما الميزة الموجودة بالعسل التي تساهم في تخفيف حدة السعال.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

أفادت دراسة جديدة أن ممارسة اليوغا بانتظام يمكن أن تساعد الناس الذين أصيبوا بسكتة دماغية على استعادة توازنهم ومنعهم من الوقوع على الأرض والحفاظ على استقلاليتهم.

تمكن الباحثون من تطوير عقار يمكن أن يغير حياة الناس المصابين بالتليف الكيسي، ويسمى أيضا اللزاج المخاطي وهو مرض وراثي يحدث فيه تليف للبنكرياس وعدوات تنفسية وسوء امتصاص للطعام.

الابتسامة والتحلي بها دائما مفيدة حقا. فقد وجد الباحثون أن التبسم يمكن أن يخفض مستويات التوتر النفسي ويقلل سرعة نبضات القلب أثناء تأديته مهام صعبة.

توصلت دراسة أميركية إلى أن الأشخاص المصابين بأمراض القلب ويعانون أيضا من الاكتئاب قد يتمكنون من تخفيف أعراض الاكتئاب عن طريق المواظبة على التدريبات الرياضية بالإضافة إلى تناول العلاج.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة