260 مليون صيني يشكون أمراضا مزمنة

 
كشفت وزارة الصحة الصينية أن أكثر من 260 مليون صيني يعانون من أمراض مزمنة، ما يتسبب بحوالي 85% من كل الوفيات بالبلاد، وعزت ذلك إلى عامل شيخوخة السكان وبما تشهده البلاد من تمدن وتطور صناعي.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة شينخوا عن كونغ لينغشي نائب مدير قسم الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها التابعة لوزارة الصحة قوله أمس الاثنين إن أمراض القلب والأورام الخبيثة والسكري والأمراض التنفسية هي الأمراض المزمنة الرئيسة التي تصيب صحة الصينيين.

وقال كونع إن شيخوخة السكان والتمدن والتطور الصناعي هي الأسباب الرئيسة وراء تزايد عدد المرضى بأمراض مزمنة، مشيرا إلى أن ما يزيد عن 260 مليون صيني يعانون منها.

وأضاف أن إصابة الناس بالأمراض المزمنة تقف وراء 85% من كل الوفيات بالصين، لكنه رأى أن المجتمع ما زال لا يعي مخاطر هذه الأمراض.

لكنه أشار إلى أن الصين اعتمدت خطة عمل تمتد على مدى أربع سنوات للوقاية من الأمراض المزمنة وعلاجها، وأوضح أن الهدف هو زيادة سنة على معدل حياة السكان.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

لا تقتصر تداعيات التدخين على آثاره على الصحة وتقصير العمر والإصابة بأمراض مزمنة ومميتة، بل تعدتها إلى التأثير على الذاكرة ونسيان المهام التي يقوم بها المدخن.

توصل باحثون إلى أن الخمول البدني هو السبب الرئيسي للأمراض المزمنة كالبدانة والسكري ومرض الكبد الدهنية (غير الكحولي). كما أن انخفاض مستويات النشاط البدني للمسنين يصيبهم بقدر أكبر من تدهور المهارات الإدراكية كالتركيز والانتباه.

توصلت دراسة ألمانية إلى أن الذين يشربون القهوة لا يواجهون مزيدا من مخاطر الإصابة بأمراض مثل القلب أو السرطان وأنهم أقل احتمالا للإصابة بالنوع الثاني من مرض البول السكري. وجاء ذلك بعد تضارب في دراسات سابقة.

خطا علماء الطب خطوة هامة نحو فهم كيفية قيام الكبد بترميم نفسه، في تقدم هام يمكن أخيرا أن يقود إلى تطوير علاجات جديدة لأمراض الكبد المزمنة التي يمكن شفاؤها في الوقت الحاضر بعمليات زرع الأعضاء فقط.

المزيد من الصحة العامة
الأكثر قراءة