الرضاعة تساعد الطفل على الهضم

الأطباء ينصحون باستمرار الرضاعة (الألمانية)

ينصح أطباء الأطفال الأمهات بضرورة استمرار الرضاعة، عندما يبدأن في تقديم الأطعمة الصلبة لأطفالهن الرُضع، حيث يُساعد ذلك الطفل الرضيع على هضم نوعيات معينة من الأطعمة أو مكوّناتها على نحو أفضل.

وأوضح البروفيسور كارل بيتر باور -طبيب الأطفال من شبكة "الصحة سبيلك للحياة" بمدينة بون الألمانية- أن استمرار الأم في إرضاع طفلها، حتى بعد البدء في تقديم الأطعمة الصلبة له، يُسهم في تيسير المرحلة الانتقالية عليه، والتي يتحول خلالها إلى تناول الأطعمة الصلبة.

وأشار باور إلى الصعوبة الكبيرة التي تواجه الأمهات عند البدء في تقديم الأطعمة الصلبة لأطفالهنّ الرُضع، نظراً لتعلق الطفل بالرضاعة، إلا أنه شدد على ضرورة تقديم الأطعمة الصلبة للأطفال في بداية الشهر الخامس أو السابع على أقصى تقدير.

وأوضح طبيب الأطفال الألماني، أن هذه الفترة تُعد الموعد الأنسب لبداية تقديم الأطعمة الصلبة للأطفال، قائلا: "يُوصى بالبدء في تقديم الأطعمة الصلبة للأطفال الرُضع خلال هذه الفترة الزمنية، حتى إن كان هناك إصابة بالحساسية داخل الأسرة".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

حذرت هيئة الغذاء والدواء الأميركية والأكاديمية الأميركية لطب الأطفال من مخاطر استعمال الكريمات الواقية من الشمس على بشرة الرُضع، من أحل حمايتهم من الحرارة وأشعة الشمس. ويمكن بالمقابل اتباع خطوات بديلة كإبعاده عن أشعة الشمس، أو استخدام مظلة أو غطاء عربة الأطفال.

قال موقع هيلث داي نيوز الأميركي إن باحثين هولنديين توصلوا إلى أن استهلاك المرأة للكافيين خلال فترة الحمل، ليست له أي علاقة بالمشاكل التي قد تطرأ على سلوك الأطفال في مراحل لاحقة من حياتهم.

أظهرت دراسة حديثة أنه في حال الرغبة في فقدان الوزن دون التضور جوعا فإن أفضل وسيلة هي الاحتفاظ بسجل بكل المأكولات والمشروبات، وليس عدم تناول وجبات أو أكل كميات أقل من الطعام خاصة في الغداء.

المزيد من تغذية
الأكثر قراءة