مقتل 19 بمرض غامض بفيتنام

‪فيتنامية كانت تعاني أعراض المرض الغامض بجنوب البلاد العام الماضي‬ فيتنامية كانت تعاني أعراض المرض الغامض بجنوب البلاد العام الماضي (غيتي)

طلبت فيتنام من الصحة العالمية المساعدة بالتحقيق في مرض غامض أسفر عن مقتل 19 شخصا وإصابة 171 آخرين به وسط فيتنام بعد فشل تحقيق وزارة الصحة في التوصل لنتيجة حاسمة.

وقال رئيس اللجنة الشعبية بمنطقة باتو بإقليم كوانغ نغي وسط البلاد لي هان فونغ إن المرضى يعانون بداية من طفح بأيديهم وأرجلهم مصحوبا بارتفاع بدرجة الحرارة وفقدان الشهية ثم فشل بالأعضاء.

وأضاف أن ما يقارب مائة شخص ما يزالون بالمستشفى بينهم عشرة أشخاص بحالة حرجة، بينما يتم معالجة المرضى الذين يعانون من أعراض أخف بالمنازل.

وأشار فونغ إلى أنه تم اكتشاف أول حالة العام الماضي، لكن انتشار المرض خف فترة إلى أن تم الإبلاغ عن حالات عدوى جديدة مؤخرا تركز معظمها بقرية فقيرة واحدة.

المصدر : أسوشيتد برس

حول هذه القصة

هاجمت أوساط طبية وبرلمانية يمنية وزارة الصحة العامة والسكان ووصفوا دورها بـ”المتخاذل” في كشف الوباء المجهول الذي يجتاح مديريات محافظة الحديدة الساحلية غرب صنعاء منذ أغسطس/آب الماضي وأوقع حتى الآن 14 وفاة وعشرات آلاف المصابين دون إيجاد علاج ملائم له.

قالت الصين إنها تمكنت أخيرا من السيطرة على المرض الرئوي القاتل الذي أدى لغاية الآن إلى وفاة أربعة أشخاص على الأقل وإصابة مئات آخرين. في هذه الأثناء أعلنت هونغ كونغ ارتفاع عدد الإصابات لديها بهذا المرض إلى 111 حالة، كما أعلنت إسرائيل اشتباهها في أول حالة مرضية.

أعلنت مصادر طبية في مدغشقر أن مرضا غامضا انتشر في إحدى المناطق الواقعة جنوب شرق العاصمة أنتاناناريفو وقضى على 62 شخصا على الأقل. وذكر سكان المنطقة أن أعراض هذا المرض تشبه أعراض الأنفلونزا المعروفة وينتشر خصوصا وسط الأطفال وكبار السن.

لقي ما لا يقل عن 32 طفلا حتفهم في ولاية بيهار شرقي الهند إثر إصابتهم بمرض غامض خلال الأسبوع الماضي، فيما تأكدت إصابة نحو سبعين طفلا بهذا المرض.

المزيد من أمراض وأوبئة
الأكثر قراءة