حظر التدخين قلّل الجلطات بألمانيا

A cigarette rests in an ashtray at a teahouse in Istanbul, on July 16, 2009. On July 19, cigarettes will be totally banned in bars, restaurants and other recreational places in Turkey.
‪حالات الإصابة بالجلطة تراجعت بواقع 8% منذ اعتماد قانون حماية غير المدخنين‬ حالات الإصابة بالجلطة تراجعت بواقع 8% منذ اعتماد قانون حماية غير المدخنين (الفرنسية-أرشيف)‪حالات الإصابة بالجلطة تراجعت بواقع 8% منذ اعتماد قانون حماية غير المدخنين‬ حالات الإصابة بالجلطة تراجعت بواقع 8% منذ اعتماد قانون حماية غير المدخنين (الفرنسية-أرشيف)

أظهرت دراسة أن حظر التدخين بالمطاعم والحانات والنزل أدى لتراجع واضح بحالات الإصابة بالجلطة القلبية بألمانيا.

 
ووفق الدراسة، التي أجريت بتكليف من شركة (دي آ كاه) للتأمين الصحي، فإن عدد حالات الإصابة بالجلطة تراجع بواقع 8% منذ اعتماد قانون حماية غير المدخنين عامي 2007 و2008.

كما رصد معدو الدراسة تراجعا بالحالات التي وردت للمستشفيات إثر الإصابة بالذبحة الصدرية التي تسبق الإصابة بالجلطة.

وذكرت الشركة أن الدراسة التي أعدتها هي الأشمل بألمانيا حتى الآن حول هذا الموضوع، وأن معدي الدراسة حللوا بيانات أكثر من ثلاثة ملايين مؤمن عليهم صحيا من واقع حالات الاستقبال بالمستشفيات.

وأكدت (دي آ كاه) أن هذه الدراسة هي الأكبر عالميا التي تبين تأثير حظر التدخين على الصحة.

ووفقا لمعدي الدراسة فإن حظر التدخين أدى خلال العام الأول التالي للحظر إلى منع وقوع 1880 حالة إصابة، وتوفير 7.7 ملايين يورو.

من جهتها، دعت رئيسة لجنة الصحة بالبرلمان كارولا رايمان لتفعيل قانون حماية غير المدخنين بشكل أكبر.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

التدخين

أظهرت دراسة سويدية أن التدخين لا يساعد على النحافة, ونشر موقع ساينس ديلي الأميركي بحثا للصحة العامة بالسويد وجد أن التدخين لا يحافظ على نحافة الشخص

Published On 13/7/2011
تشوه الجنيين بسبب التدخين

كشفت مراجعة بحثية واسعة -نُشرت بدورية “أبحاث التناسل البشري”- أن فقدان وتشوه الأطراف، والقدم الحنفاء (الملوية)، واضطرابات الوجه، ومشكلات الجهاز الهضمي، هي العيوب الخلقية الأكثر شيوعا وارتباطا بتدخين الحوامل.

Published On 22/7/2011
كيف نقلع عن التدخين؟

لا تقتصر تداعيات التدخين على آثاره على الصحة وتقصير العمر والإصابة بأمراض مزمنة ومميتة، بل تعدتها إلى التأثير على الذاكرة ونسيان المهام التي يقوم بها المدخن.

Published On 22/9/2011
التدخين والأدوية

أصدر نادي الصيادلة الألمان تحذيرا نبه من خلاله إلى أن الأدوية التي تحتوي على مادة النيكوتين والتي يتناولها المدخنون من أجل الإقلاع عن التدخين قد تساعدهم في مسعاهم لكنها ليست هي الحل الأمثل ضد الظاهرة.

Published On 26/12/2011
المزيد من إحصاءات
الأكثر قراءة