ارتفاع مستوي بروتين بالدم يسبب الاكتئاب

الاكتئاب يزيد احتمالات الإصابة بسرطان القولون

undefined

كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أو الإجهاد النفسي، ترتفع لديهم مستويات البروتين سي رياكتيف (CRP) في الدم، الذي يؤشر على وجود التهابات.

ونقل موقع هلث داي نيوز الأميركي عن الباحث بجامعة كوبنهاغن بورغ غرون -المسؤول عن الدراسة- أن الأشخاص الذين لديهم ارتفاع في مستويات بروتين CRP هم أكثر عرضة مرتين للاكتئاب.

لكن الباحثين أشاروا إلى أنه ما زال من غير المعروف إن كان ارتفاع معدل بروتين CRP هو سبب للاكتئاب أو مؤشر عليه. كما أنه ما زال من غير الواضح إن كان خفض هذا المعدل يمكن أن يساعد في القضاء على الاكتئاب.

ووجد العلماء أن المستويات العالية من البروتين المذكور ترتبط بالأشخاص الذين يعتمدون أساليب غير صحية في حياتهم، إضافة إلى البدن الذين يعانون من الأمراض المزمنة.

وقد جمع العلماء بيانات لـ73 ألف راشد، ونظروا في استخدامهم لمضادات الاكتئاب ودخولهم المستشفى بسبب هذه المشكلة.

وتبيّن أن احتمالات ارتفاع مستويات بروتين CRP كانت ثلاث مرات أكثر عند الذين يتناولون مضادات الاكتئاب مقارنة بغيرهم.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

الرياضة, نصائح وإرشادات الرياضة في الهواء الطلق تقوي جهاز المناعة خلال الشتاء

أكدّ الخبير الرياضي الألماني توماس هاب، أهمية تعرض الجسم للأكسجين وأشعة الشمس بشكل كاف خلال فصل الشتاء. و أوصى بضرورة ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل، حيث يعمل ذلك على تقوية جهاز المناعة.

Published On 17/12/2012
الرياضة, نصائح وإرشادات الجوارب الضاغطة

لا يقتصر استخدام الجوارب الضاغطة على علاج دوالي الساقين أو مساعدة كبار السن على الحركة فحسب، إنما يُمكن استخدامها والاستفادة منها أيضاً عند السفر في رحلات طويلة وكذلك عند ممارسة الرياضة.

Published On 23/12/2012
afp/ A south Sudanese woman lays on a bed on April 2, 2009, at a health clinic in Terekeka, 51 miles north of Juba where the population is exposed to malaria, a vector-borne, infectious parasitic disease that is a leading cause of death of infants and children in Africa.

اتهمت صحيفة بريطانية الصين بأنها مصدر الأدوية المغشوشة التي تحول دون مكافحة وباء الملاريا في أفريقيا. وقالت صحيفة ذي غارديان إن الأدوية تصل في شاحنات وحقائب وتعبر الحدود قبل أن تعرض للبيع على أرفف الصيدليات والمتاجر والمستشفيات.

Published On 24/12/2012
الأنفلونزا قد تودي بحياة المدخنين

حذرت الجمعية الألمانية لأمراض الرئة والطب التنفسي من أن الإنفلونزا قد تكون لها عواقب وخيمة على المدخنين، قد تصل إلى حد الوفاة.

Published On 25/12/2012
المزيد من أمراض وأوبئة
الأكثر قراءة