التفاح يخفض الإصابة بتصلب الشرايين

خلص باحثون أميركيون في دراسة حديثة إلى أن تناول تفاحة واحدة يوميا يساهم في تخفيض احتمالات الإصابة بتصلب الشرايين.

وقال المعد الرئيسي للدراسة روبرت ديسيلفيسترو من جامعة أوهايو، إن هذه الدراسة أظهرت أن أكل تفاحة في اليوم طوال أربعة أسابيع خفض بنسبة 40% معدلات مادة في الدم مرتبطة بتصلب الشرايين.

وتبين من الدراسة أن التفاح يخفض معدلات الكوليسترول الضار في الدم، وهو نوع يتفاعل مع مواد الجسم ويتطور ليسبب التهابات يمكن أن تلحق ضررا بنسيج الشرايين أو تحدث تصلبا فيها.

وشدد ديسيلفيسترو على فعالية أكل التفاح، موضحا أن مضادات الأكسدة فيه أفضل من تلك الموجودة في كثير من الأطعمة كالشاي الأخضر ومستخلص البندورة، فيما يتعلق بتخفيض معدلات الكوليسترول الضار.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

على عكس ما كان يعتقد من أن عصير التفاح يفيد الأطفال الرضع, أظهرت دراسة جديدة أن هذا العصير يؤذيهم ويسبب إصابتهم بمشكلات معوية. وقال الباحثون في مستشفى ميامي للأطفال إن من الأفضل إعطاء عصير العنب الأبيض للأطفال عند الفطام بدلا من عصير التفاح.

قال باحثون إن تناول النساء التفاح أثناء فترة الحمل يقلل من احتمالات إصابة أطفالهن بالربو. ووجدوا أن أطفال الأمهات اللائي أكلن أكثر من أربع تفاحات أسبوعيا قل لديهم بنسبة 37% احتمال الإصابة بالأزيز أثناء النوم، وقلت احتمالات الإصابة بالربو بنسبة 53%.

وجدت دراسة طبية جديدة أن عصير التفاح قد يكون مكملا غذائيا مفيدا لتهدئة التدهور المزاجي أو النفسي، الذي هو من السمات المعتادة لتطور مرض ألزهايمر خاصة في الحالات المتراوحة بين المعتدلة والشديدة.

أظهرت دراسة أميركية جديدة أن البقدونس والكرفس قد يوقفان نمو خلايا سرطان الثدي. ووجد باحثون في جامعة ميسوري أن الجرذان المصابة بسرطان الثدي والتي تعرضت لمادة موجودة في البقدونس والكرفس والتفاح والبرتقال ونباتات أخرى، نمت عندها الأورام بشكل أقل.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة