النوم على الظهر يزيد خطر الإجهاض

أظهرت دراسة جديدة أن النساء اللاتي ينمن على ظهورهن يزيد لديهن خطر الإجهاض. وكشفت الدراسة أن أولئك النساء عرضة لأن يلدن مواليد ميتة، بنسبة تصل لأكثر من 6 مرات عن غيرهن.

ونشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية نتائج الدراسة التي أجراها باحثون في مستشفى الأمير ألفريد الأسترالي نظروا في حالات 295 امرأة في 8 مستشفيات بأرجاء أستراليا.

وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة -التي استغرقت خمس سنوات- أدريين غوردون، إن بحثا سابقا كان قد أشار إلى أن النوم المطول بهذه الوضعية يحد من تدفق الدم إلى الجنين.

كما أشار الباحثون إلى أن ثلاثة أرباع الحوامل غالبا ينمن على جانبهن الأيسر.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

أفاد بحث جديد أن ضغط دم الأم المرتفع أثناء الحمل يمكن أن يؤثر سلبا على ذكاء الوليد. فقد كشفت الدراسة التي أُجريت على مواليد ذكور أن أولئك الذين كانت أمهاتهم يعانين من ارتفاع ضغط الدم في الحمل فقدوا مهاراتهم الذهنية أسرع.

طور الباحثون نموذجا رياضيا جديدا يساعد النساء اللائي هن في منتصف العقد الرابع في طلب مشورة الخصوبة من الطبيب إذا حاولن الحمل لمدة ستة أشهر بدون نجاح.

وجدت دراسة جديدة أن التمارين الرياضية المكثفة والحمية لدى مرضى السكري الذين يعانون من الوزن الزائد لا تساعدهم فقط على خسارة الوزن بل يمكن أيضا أن تدرب خلاياهم الدهنية على إنتاج هرمون يعتقد أنه يحفز إنتاج الكولسترول الجيد المهم لصحة القلب.

المزيد من إحصاءات
الأكثر قراءة