الصين تحقق بشكاوى حليب ملوث

Thirteen-month-old baby daughter, Xiaoying (R), plays beside her mother at her home in Beijing on August 9, 2010 after the infant was diagnosed with premature breast growth.

شكاوى من تأثير الحليب الملوث على البنات في سن الرضاعة (الفرنسية)

وسعت الحكومة الصينية دائرة تحقيقها في تقارير عن وجود حليب مجفف ملوث بالهرمونات، وذلك عن طريق اختبار أنواع من حليب الأطفال المجفف وحليب الأمهات المجفف.

وأطلقت وزارة الصحة التحقيق بعد شكاوى من أن الحليب المجفف الملوث تسبب في ظهور علامات نضج جنسي مبكر على بنات في سن الرضاعة.

وبحسب صحيفة الشعب اليومية على موقعها على الإنترنت فإن الوزارة ستجري فحوصا على الحليب الذي تنتجه سينوترا إنترناشيونال إلى جانب أنواع أخرى للمقارنة بين مستويات هرمون الإستروجين في منتجات الألبان.

وسلطت هذه الشكاوى الضوء على استمرار مشكلات سلامة الغذاء التي أثارت ذعر المستهلكين وأضرت بصورة الصين قبل عامين عندما توفي ستة أطفال على الأقل ومرض قرابة 300 ألف آخرين.

وأثبتت الاختبارات إذاك أن الكثير من منتجات الحليب -ومن بينها تلك التي تحمل أبرز العلامات التجارية- تحتوي على مستويات عالية من الميلامين، وهي مادة كيماوية صناعية تستخدم لزيادة مستويات البروتين بشكل صناعي.

وصادرت السلطات الصينية في يوليو/تموز الماضي 64 طنا من الحليب المجفف ومنتجات الألبان الملوثة بنفس المادة الخطيرة.

المصدر : رويترز