سكر القواقع قد يفيد بعلاج الشلل

epa01796197 Pakistani men collect sea shells on the sea view beach in the southern port city Karachi, Pakistan, 16 July 2009. The muscle inside the sea shell is used as food in different countries and the hollow shell is used for decoration, binding material and has also been introduced in many different types of art and craft.
القواقع تحتوي على مادة "شيتين" السكرية (الأوروبية)

أظهرت دراسة أن مادة سكرية موجودة في القواقع البحرية قد تفيد في علاج إصابات العمود الفقري لدى البشر، مما قد يمنح ملايين المصابين بالشلل الأمل في الشفاء.

 
وتحدثت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية عن بحث في مراحله الأولى أظهر أن هذه المادة السكرية نجحت في إصلاح تلف الخلايا المعطوبة في العمود الفقري لمجموعة قوارض جربت عليها في المختبر.
 
وأجريت التجربة في مركز أبحاث الشلل في كلية بيرديو للطب البيطري في ولاية إنديانا الأميركية، ونشرت نتائجها في البيولوجيا التجريبية.
 
وحقن الفريق العلمي مجموعة من خنازير غينيا (قوارض موطنها الأصلي بلدان جنوب أميركا اللاتينية ولا علاقة لها بالخنازير إلا في تشابه الاسم) بهذه المادة السكرية المعروفة باسم "شيتين".
 
وتبين للفريق أن المادة السكرية سدت ثقوبا في الخلايا العصبية، وبعد مضي نصف ساعة من ذلك بدأت الإشارات الكهربائية الصادرة من الدماغ -وهي إشارات ضرورية للحركة- تصل إلى الأطراف من جديد.
المصدر : تلغراف + يو بي آي