تزايد وفيات إنفلونزا الخنازير

REUTERS/ A South Korean quarantine officer checks the body temperature of a passenger arriving from China at Incheon International Airport April 28, 2009. A new virus has killed up to 149 people in Mexico and the World Health Organization moved closer on Monday to declaring it the first flu pandemic
تسجيل ألفي حالة إصابة بإنفلونزا الخنازير بكوريا الجنوبية (رويترز-أرشيف)

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم أول حالة وفاة بسبب فيروس (إتش1 إن1) المسبب لـإنفلونزا الخنازير.

 
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب عن السلطات الصحية قولها إن المتوفى رجل في الخمسينيات من عمره كان قد عاد مؤخرا من تايلند.
 
يشار إلى أن سول أعلنت إلى حد الآن اكتشاف ألفي حالة إصابة بالمرض.
 
ومن جهتها أعلنت الهند وفاة 21 شخصا بسبب المرض من بينهم 13 في مدينة بيون الواقعة غربي البلاد.
 
وأشارت السلطات إلى تسجيل ألف و390 حالة إصابة بالمرض الذي سبب ذعرا دفع بالسلطات إلى إغلاق المدارس في مومباي العاصمة الاقتصادية للبلاد.
 
وفي إسبانيا أعلنت وزارة الصحة وفاة سيدة حامل (31 عاما) بمدينة كاستيون شرقي البلاد بسبب ماوصفته بـ"تعقيدات مرتبطة بإنفلونزا الخنازير".
 
وارتفع بذلك عدد الوفيات بإسبانيا إلى 11 شخصا بسبب هذا الوباء. وكانت السلطات الصحية الإسبانية أفادت بتسجيل 14 ألفا و391 حالة إصابة بالمرض خلال الأسبوع الماضي.
 
وتشير إحصائيات منظمة الصحة العالمية إلى أن المرض تسبب حاليا في وفاة ألف و462 شخصًا من بين أكثر من 177 ألف إصابة سجلت في 170 بلدا ومنطقة. وأكدت المنظمة أن الوباء يتراجع في عدة بلدان في جنوبي الكرة الأرضية.
المصدر : وكالات