إصابة 23 تلميذا فرنسيا بإنفلونزا الخنازير

طلاب المدارس بفرنسا تكررت إصابتهم بفيروس المرض (الفرنسية-أرشيف)

أعلن في عدد من البلدان عن إصابات جديدة بمرض إنفلونزا الخنازير. فقالت فرنسا إن نحو 27 إصابة كشفت السبت، بينما سجلت تايلند 157 إصابة جديدة ووفاة واحدة، وعربيا قالت مصر إنها اكتشفت إصابتين جديدتين، أما إمارة أبو ظبي فسجلت حالات جديدة.

وقال مسؤول محلي فرنسي إن مجموعة من 23 تلميذا من منطقة باريس أصيبوا بفيروس (أتش1 أن1) المسبب للإنفلونزا في معسكر مدرسي بجبال الألب، وعزلوا في غرف خاصة بالمعسكر. وأوضح المسؤول بالمقاطعة المحلية "في الوقت الحالي يعالجون هناك".

وفي إمارة موناكو الفرنسية فقد أعلن نادي موناكو عن أن المرض يتهدد أربعة من لاعبي كرة القدم، لكن لم يكشف عن أسماء أولئك اللاعبين. وقال النادي إنه يتوقع شفاءهم حال انتهائهم من العلاج.

وقالت السلطات الفرنسية الجمعة إن هناك 434 حالة إصابة مؤكدة في فرنسا منها 383 في العاصمة، وإن 309 حالات أصيبت في الخارج.

أما في بريطانيا فقد أعلنت السلطات الصحية وفاة أول حالة إصابة بالمرض لمريض لا يشكو من أي مشكلات صحية أخرى، وجميع الوفيات السابقة الناجمة عن الإصابة بفيروس أتش1 أن1 في بريطانيا كانت لأشخاص يعانون من متاعب صحية خطيرة.

تأكدت السبت إصابة 14 إندونيسيا
(رويترز-أرشيف)
بلدان آسيا
في كوريا الجنوبية، تأكدت السبت إصابة 14 إندونيسيا يشاركون في مسابقة للفرق الغنائية في كوريا الجنوبية وذلك في أكبر عدد من الإصابات التي يتم تأكيدها في يوم واحد بالبلاد.
 
وهرع منظمو المسابقة إلى إعادة أكثر من ألف مشارك لبلادهم، ومن المتوقع أن يعود 404 صينيين وقرابة ثلاثمائة إندونيسي لبلادهم اليوم الأحد.

وقال مسؤولون إقليميون وآخرون في وزارة الصحة إن سلطات الصحة تجري اختبارات على 34 إندونيسيا آخرين ظهرت عليهم أعراض الإنفلونزا. ويوجد في كوريا الجنوبية 394 حالة إصابة مؤكدة بالإنفلونزا، وتم وضع ثمانين شخصا في الحجر الصحي.

أما تايلند، فقد سجلت السبت 157 إصابة جديدة ووفاة واحدة. ومع الإصابات الجديدة، يرتفع مجموع الإصابات في البلاد إلى 3228 إصابة والوفيات إلى 16.
ورجّحت وزارة الصحة التايلندية أن يصاب حوالي ثلاثين مليون شخص بإنفلونزا أتش1 أن1 المعروفة بإنفلونزا الخنازير، وأن يبلغ عدد الوفيات ما يزيد على 1200 حالة.
 
منظمة الصحة العالمية تعتزم إصدار إرشادات عالمية للتعامل مع  المرض (الفرنسية-أرشيف)
إصابات عربية
وعلى الصعيد العربي، أعلنت وزارة الصحة الإماراتية السبت أن عدد حالات الإصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير المسجلة بالبلاد ارتفعت إلى 27 حالة منذ اكتشاف المرض.

ومن جهتها أعلنت وزارة الصحة المصرية السبت اكتشاف حالتين جديدتين للإصابة بالمرض، ليرتفع عدد الإصابات البشرية بالمرض في مصر إلى 92 حالة.

وتعتزم منظمة الصحة العالمية إصدار إرشادات الأسبوع المقبل حول الحاجة لإنتاج لقاحات مضادة لفيروس (أتش1 أن1) الجديد المسبب لإنفلونزا الخنازير. وتعمل شركات بالفعل لإنتاج لقاح للمرض، ويشكك قلة من الخبراء في إمكانية بدء حملة لإعطاء لقاح ضد الفيروس.

لكن لا تزال هناك تساؤلات حول كمية اللقاحات التي يجب أن تكون الشركات مستعدة لإنتاجها، وما إذا كان يجب عليها محاولة زيادة المعروض باستخدام مكونات يطلق عليها العناصر المساعدة بالإضافة الى من يجب أن يحصل على اللقاح.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت يوم الاثنين الماضي أن عدد الإصابات بفيروس إنفلونزا الخنازير وصل 94512 إصابة في 135 دولة أدت إلى وفاة 492 شخصاً. وكانت المنظمة أعلنت في مايو / أيار الماضي تحوّل فيروس أتش1 أن1 إلى وباء، ورفعت حالة التأهب إلى الدرجة السادسة والقصوى.
المصدر : وكالات