مصر تعزل أسرة فرنسية بسبب الإنفلونزا

r_Passengers from the U.S. wearing face masks arrive at Narita international airport in Narita May 9, 2009. Japan announced on Saturday its first confirmed cases of the

منظمة الصحة قالت إن عدد المصابين في العالم تجاوز 21 ألف شخص (رويترز-أرشيف)

احتجزت السلطات المصرية في مطار القاهرة الدولي السبت طفلا فرنسيا وأسرته وعزلتهم في مستشفى المحميات بحي العباسية في العاصمة القاهرة بسبب اشتباهها في إصابة الطفل بفيروس إنفلونزا الخنازير.

وقد أظهرت الكاميرات الحرارية في المطار ارتفاع درجة حرارة الطفل البالغ عمره عامين، والذي كان قادما مع أسرته من ألمانيا.

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت الأربعاء الماضي عن اكتشاف أول حالة إصابة بالمرض لدى ممرضة فلبينية تعمل في أحد مستشفيات الرياض.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن وزير الصحة عبد الله بن عبد العزيز الربيعة قوله إنه تم اكتشاف الحالة في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة لمتابعة مستجدات الوضع إزاء إنفلونزا الخنازير.

وأشار المصدر إلى أن الممرضة كانت تقضي إجازتها في الفلبين وعادت يوم الجمعة الماضي على إحدى رحلات طيران الخليج ولم تظهر عليها أي أعراض إلا يوم الاثنين الماضي.


إصابة جنود أميركيين
وفي الولايات المتحدة الأميركية أعلنت السلطات الصحية في مقاطعة لايك بولاية إيلينوي وفاة رجل في الـ74 من عمره بسبب فيروس "أتش1 أن1" المسبب لإنفلونزا الخنازير.

كما أكدت السلطات العسكرية الأميركية أن جنودا في المستشفى العسكري الأميركي بألمانيا الذي زاره الرئيس باراك أوباما الجمعة أصيبوا بدورهم بالفيروس، وأن أربعة آخرين من المحتمل أن تتأكد إصابتهم.

وقال بيان للمستشفى إن أيا من هؤلاء المصابين لم يسافر خارج ألمانيا خلال الأسبوعين الماضيين، باستثناء جندي واحد جاء من إيطاليا في 26 مايو/أيار الماضي.

أميركا أعلنت إصابة عدد من جنودها في ألمانيا بفيروس إنفلونزا الخنازير (الفرنسية-أرشيف)
أميركا أعلنت إصابة عدد من جنودها في ألمانيا بفيروس إنفلونزا الخنازير (الفرنسية-أرشيف)

وفي وقت سابق طلب أوباما من الكونغرس تمويلا إضافيا بقيمة ملياري دولار للتصدي لإنفلونزا الخنازير في الولايات المتحدة، وقال في رسالة إلى رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إنه يطلب التمويل الإضافي "توخيا لأقصى قدر من الحذر".

وكان أوباما قد طلب من قبل من الكونغرس مبلغ 1.5 مليار دولار لشراء مضادات فيروسية إضافية ومعدات طوارئ وتطوير لقاحات.


تحذير منظمة الصحة
ومن جهة أخرى أكدت منظمة الصحة العالمية الجمعة أن عدد الإصابات بالفيروس ارتفع إلى 21940 حالة في 69 بلدا، إضافة إلى وفاة 125 شخصا بهذا المرض.

وحذرت المنظمة من أن العالم "يقترب من الدرجة السادسة" والقصوى من الإنذار الوبائي للمرض، مشيرة إلى رصد "أول المؤشرات" الدالة على انتشار ذاتي للفيروس خارج القارة الأميركية.

وقال القائم بأعمال مساعد الأمين العام لمنظمة الصحة العالمية كيجي فوكودا إن استمرار انتشار الفيروس في بريطانيا وإسبانيا واليابان وتشيلي وأستراليا قرّب العالم من مستوى التحذير الأعلى من وباء عالمي.

المصدر : وكالات