إنفلونزا الخنازير ينتشر باليابان ويصيب كوريا

إنفلونزا الخنازير أسفرت حتى الحين عن وفاة 74 شخصا عبر العالم (رويترز-أرشيف)

ارتفع عدد حالات الإصابة الناجمة عن فيروس إتش1 إن1 المسبب إنفلونزا الخنازير باليابان إلى 173 حالة، في حين أعلنت كوريا الجنوبية اكتشاف حالة جديدة.

وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أن عدد حالات الإصابة بالفيروس ارتفع بعدما أعلنت الحكومة المحلية بمدينة كوبي عن عشر حالات إصابة مؤكدة إضافية من بينها طفلة في عامها الأول.

ومن ناحية أخرى أفاد مسؤولون بأن وزارة الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية قررت وقف عمليات التفتيش التي يقوم بها مسؤولو الحجر الصحي على متن الطائرات القادمة من أميركا الشمالية لاكتشاف الركاب المصابين بالفيروس.

إصابة بكوريا الجنوبية

وفي كوريا الجنوبية ذكرت السلطات الصحية اليوم أنه تم اكتشاف إصابة راكبة ترانزيت بالفيروس، وبالتالي يصل عدد حالات الإصابة بالمرض التي تم اكتشافها في البلاد إلى أربع حالات.

وقال مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية إن الفتاة الفيتنامية (22 عاما) كانت في طريقها إلى وطنها من سياتل بالولايات المتحدة الأميركية عبر كوريا الجنوبية عندما وضعت قيد الحجر الصحي بسبب معاناتها من ارتفاع درجة الحرارة.

تخصيص مبالغ
وفي أستراليا أعلنت الحكومة الثلاثاء تخصيص مبلغ 2.26 مليون دولار لتستخدمه منظمة الصحة العالمية في جهودها الرامية إلى تصدي انتشار فيروس إتش1 إن1.

وأفادت وكالة الأنباء الأسترالية أن المبلغ المالي سيستعمل في تحسين سبل كشف ومراقبة المرض والاستعداد لمواجهته بالدول النامية وخاصة منطقة جنوب شرق آسيا.

أرقام مخيفة
وأعلنت منظمة الصحة العالمية الاثنين أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس إتش1 إن1 أو إنفلونزا الخنازير ارتفع إلى 8829 حالة في أربعين بلداً، أدت إلى وفاة 74 شخصاً.

وبلغت المنظمة من المكسيك بوجود 3103 حالات أدت إلى وفاة 68 شخصاً، ومن الولايات المتحدة وجود 4714 إصابة تسببت بموت أربعة أشخاص، وتأكدت 496 إصابة في كندا أدت إلى وفاة شخص واحد، وتسع في كوستاريكا أدت إلى وفاة شخص واحد.

المصدر : وكالات