الكنغر قد يسهم بعلاج سرطان الجلد

epa01252818 A two month old baby kangaroo looks out from his mother's bag in Sofia's Zoo, Bulgaria, 12 February 2008. EPA/VASSIL DONEV
الكنغر عنصر أساسي في هذه الدراسة الطبية (الأوروبية)

قال باحثون من أستراليا والنمسا إن فهم طبيعة عمل إنزيم مسؤول عن إصلاح الحمض النووي للكنغر قد يلعب دورا حيويا في مكافحة سرطان الجلد.

 
ويدرس الفريقان هذا الإنزيم الذي يوجد لدى الكنغر وكائنات أخرى لكنه لا يوجد لدى البشر، ويبدو أن له فاعلية كبيرة في إصلاح أضرار متصلة بعدد من سرطانات الجلد.
   
ويقود البحث الدكتورة ليندا فيكيتيوفا والدكتور أوتا فيله من جامعة ملبورن الأسترالية مع مجموعة أخرى من الباحثين في جامعة إينسبروك النمساوية.
 
ويقوم الفريقان في المعمل بتسريع عملية تعريض جلد الكنغر للأشعة فوق البنفسجية الضارة ثم يحللان عملية إصلاح الحمض النووي التي يقول فيله إنها أسفرت عن عدد من المنتجات الكيميائية التي لم تعرف من قبل.

 
وقالت فيكيتيوفا إنه "مع اقتراب الصيف ومع التعرض الزائد لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، سيشخص الأطباء أكثر من 400 ألف حالة إصابة بسرطان الجلد بين الأستراليين"، لكنها حرصت على التأكيد أن هناك الكثير من عمليات التقصي أمام الباحثين قبل أن يصل هذا الدواء إلى الصيدليات.
المصدر : رويترز