مسؤولة أممية: سبعة آلاف فتاة تصاب يوميا بالإيدز في العالم

ناشطات في مكافحة الإيدز بمؤتمر المكسيك (الفرنسية)
حذرت المديرة التنفيذية المساعدة بصندوق الشعوب التابع لمنظمة الأمم المتحدة بورمينا مين من أن حوالي 7 آلاف فتاة في العالم تصاب بمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) يوميا.
 
وقالت مين -التي تشارك في المؤتمر العالمي للإيدز الذي تستضيفه حاليا المكسيك- إن الفتيات تتعرضن للإصابة بالمرض بشكل مضاعف إزاء وباء يصيب كلا الجنسين في العالم.
 
وقدمت ممثلة الأمم المتحدة في المكسيك دليلا تحت عنوان "اجعل الأمر يهمك" الذي يهدف إلى تحسين سياسات مكافحة مرض الإيدز للأطفال من النساء والفتيات.
 
ويسعى هذا الدليل، الذي تعاون في إعداده الاتحاد الدولي للتنظيم الأسري والائتلاف العالمي للمرأة والإيدز والشباب الحامل للمرض، إلى تحسين سبل وصول الخدمات الصحية إلى هذه الفئات من المجتمع والقضاء على حالات زواج الأطفال وتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للفتيات.
 
وأضافت مين أمس الأربعاء أن تجاربهم أثبتت نجاحا في عدة دول، وأكدت أن التجارب أثبتت أن "الوقاية تفيد"، مشيرة إلى أنه في جنوب أفريقيا -على سبيل المثال- أدى التواصل الفعال بين الأم والابنة في المناطق الريفية إلى السيطرة على مرض الإيدز بنسبة كبيرة مما يعزز الآراء الداعية إلى العفاف والتماسك الأسري كوسائل مهمة للوقاية من هذا المرض القاتل.
المصدر : الألمانية