أقزام لارون بالإكوادور لديهم المناعة ضد كافة الأمراض

epa000477916 A midget 36-month-old, 75 centimetre high, Brahman cow named 'Thongkham' or Golden' (R) presented to his petite 18-month, 70 centimetre high, bride-to-
تحتفظ مجموعة من الأقزام تعيش في مناطق نائية من الإكوادور بسر علمي أو طبي قد يساعد العلماء على صنع دواء أو لقاح ضد مرض السرطان.
 
قال العلماء إن أقزام منطقة لارون في الإكوادور والذين لا يتجاوز طول الواحد فيهم 1.22 متر يتمتعون بصحة جيدة ويعيشون مدة طويلة، مشيرين إلى أن الدراسة التي أجروها عليهم أظهرت أن لديهم المناعة الكافية لعدم الإصابة بكافة الأمراض وأخطرها مثل السرطان.
 
وفي هذا الإطار ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن كبار الخبراء البريطانيين رحبوا بنتائج الدراسة التي قد تساعد على منع الإصابة بالأورام القاتلة.
 
وفي سياق متصل قال خبراء إن السبب الذي يجعل هؤلاء قصار القامة ربما يعود إلى أنهم يفتقدون هرمونا اسمه "آي جي أف" (IGF) المسؤول عن النمو.
 
وقالت الدكتورة جايمي غويفارا أغيوري وهي خبيرة في الهرمونات في معهد علم الأورام بالإكوادور، إنه قد تبين لنا أن الأشخاص الذين لديهم عارض لارون (نسبة إلى اسم المنطقة التي يعيش فيها هؤلاء) لا يصابون بمرض السرطان.
 
وأضافت أنه لا يمكن لأقارب هؤلاء الأقزام الإصابة بالسرطان ولم نكتشف حالة واحدة بهذا المرض عندهم.
المصدر : يو بي آي