القهوة مصدر الأميركيين الرئيس لمضادات الأكسدة

أفادت دراسة طبية بأن القهوة هي مصدر الأميركيين الرئيس لمضادات الأكسدة، وهي مركبات مثل الفيتامينات التي تكافح تلف الخلايا والحمض النووي "دي.إن.إيه"، أكثر من أي مصدر غذائي آخر.

وقال باحثون من جامعة سكرانتون في بنسلفانيا إن الأميركيين لا يحصلون على المواد المضادة للأكسدة من الفاكهة والخضروات -التي هي من مصادر مضادات الأكسدة والألياف والمواد الغذائية التي يوصي بها خبراء التغذية والعلماء والأطباء- لأنهم لا يتناولون قدرا كافيا منها بل يحصلون عليها من القهوة.

وأوضحوا أن هذا لا يعني بالضرورة أن القهوة هي أفضل مصدر لمضادات الأكسدة، لأن الفاكهة والخضروات هي أفضل من ناحية القيمة الغذائية الإجمالية لاحتوائها على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف.

ودرس الباحثون مقدار مضادات الأكسدة في 100 صنف من أصناف الأطعمة منها الخضر والفاكهة والمكسرات والتوابل والزيوت والمشروبات الشائعة، كما فحصوا قاعدة معلومات وزارة الزراعة الأميركية بشأن مقدار ما يأكله الأميركيون من كل نوع.

وخلصوا إلى أن أول مصادر الأميركيين للحصول على مضادات الأكسدة هي القهوة يليها الشاي الأسود ثم البقول الجافة والذرة، بينما يستمد الأوروبيون احتياجاتهم من هذه المضادات من النبيذ الأحمر فيما يمثل الشاي الأخضر المصدر الرئيس لها عند الآسيويين.



المصدر : رويترز