فيتنام تشن حملة لتطهير المزارع من إنفلونزا الطيور

تعتبر فيتنام أكثر الدول تضررا بإنفلونزا الطيور (الفرنسية-أرشيف)

تعتزم فيتنام إطلاق حملة واسعة لتطهير مزارع الدواجن في سائر أنحاء البلاد لمكافحة إنفلونزا الطيور.

وذكرت وزارة الصحة الفيتنامية أنها بصدد تنظيم حملة لـ"تطهير المزارع والأقفاص في جميع المقاطعات والمدن لمنع انتشار فيروس إنفلونزا في البيئة".

ومن المقرر أن تستمر الحملة طيلة شهر أبريل/نيسان المقبل لكن لم تذكر أي تفاصيل حول الوسائل المستخدمة لتغطية كافة المزارع الصغيرة الموزعة على كل الأراضي الفيتنامية.

وأعلنت مصادر طبية فيتنامية أمس الجمعة وفاة فتاة في السابعة عشرة من العمر بمرض إنفلونزا الطيور شمالي البلاد وتأكد إصابة امرأة في الأربعين من العمر منحدرة من مقاطعة كوانغ نيه المتاخمة للصين.

وتتجلى أعراض إنفلونزا الطيور -الذي يقتل نحو 80% من الأشخاص الذين يصابون به- في ارتفاع درجة الحرارة وسعال والتهاب رئوي حاد.

وتعتبر فيتنام أكثر الدول تضررا بإنفلونزا الطيور حيث حصد هذا المرض 47 شخصا في آسيا منهم 34 في فيتنام منذ نهاية العام 2003.

كما اكتشفت حالات إصابة بمرض إنفلونزا الطيور في 28 من الأقاليم الفيتنامية البالغ عددها 64، ونفق وأعدم نحو 830 ألف طائر في البلاد منذ مطلع العام الجاري.

ويخشى الخبراء أن يتمكن فيروس المرض من التحور في شكل يمكنه الانتقال بين البشر فيحدث وباء إنفلونزا عالميا قد يحصد حياة الملايين.

المصدر : الفرنسية