أكثر من 39 حالة جديدة للإصابة بمرض سارس بتايوان

ضباط تايوانيون يحملون ملصقا يحذر من مرض سارس الوبائي (رويترز)
أعلنت تايوان اليوم الثلاثاء عن 39 حالة محتملة جديدة للإصابة بمرض التهاب الجهاز التنفسي الحاد المعروف باسم (سارس)، وهي زيادة قياسية في يوم واحد ليصل إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 383، وهو ثالث أكبر عدد في العالم بعد الصين وهونغ كونغ.

وقالت وزارة الصحة في جزيرة تايوان إن تعداد الوفيات ما زال عند عدد 40 شخصا منذ الأحد الماضي. ولم تعلن تايوان أي حالات جديدة للإصابة بسارس أمس الاثنين بعد أن أعلنت قفزة في عدد الإصابات في مطلع الأسبوع.

وقدم أكثر من 120 من العاملين في مجال الخدمات الطبية مؤخرا بسبب المرض، الأمر الذي ينذر بأزمة خطيرة في القطاع الصحي بتايوان.

ويقول مسؤولو الصحة التايوانيون إن العاملين في مجال الصحة يمثلون 30% تقريبا من المصابين. وظهر الرئيس التايواني شين شوي بيان لأول مرة في مكان عام وهو يرتدي قناعا واقيا خلال افتتاح لأول مستشفى يخصص لعلاج مرضى سارس في الجزيرة.

وقد وصل عدد ضحايا الفيروس المعلن عنهم حتى الآن 643 حالة على مستوى العالم بالإضافة إلى 7800 مصاب بالفيروس ومعظمهم في آسيا. وذلك بالرغم من إعلان أطباء متخصصين في مجال الأوبئة يمثلون 16 دولة أصيبت بالفيروس أن المرض بدأ يدخل في مرحلة السيطرة عليه في معظم المناطق التي تشهد انتشارا له، إلا أنهم أقروا باستمرار بعض الصعوبات في كل من الصين وتايوان.

المصدر : وكالات