وفاة 13 وإصابة 82 في أحدث مسح لمرض سارس

Chinese travellers wear masks to ward off the deadly Severe Acute Respiratory Syndrome (SARS) at Beijing Capital Airport April 19, 2003. China said on Sunday it was cancelling the Labour Day "Golden Week" holidays to avoid the spread of SARS. The Health Ministry raised its count of SARS cases in China’s capital almost 10-fold after they admitted there were 339 people infected with SARS and 402 suspected cases as of April 18. Eighteen people had died.  Picture taken April 19.    REUTERS/Wilson Chu

ذكرت وزارة الصحة الصينية اليوم أن خمسة أشخاص آخرين توفوا بسبب إصابتهم بمرض الالتهاب الرئوي القاتل سارس، في حين تم تسجيل 55 إصابة جديدة.

ووفقا لهذه الأرقام فإن عدد ضحايا هذا المرض في الصين ارتفع إلى 267 حالة، بينما يصل عدد الإصابات إلى 5124 إصابة، وقد سجلت جميع الوفيات الجديدة في العاصمة بكين، التي شهدت أيضا 39 من الإصابات.

يشار إلى أنه لم يبلغ عن حالات جديدة في 24 إقليما في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 1.3 مليار شخص، ويعتبر عدد الإصابات أدنى رقم تم تسجيله على مستوى البلاد وفي العاصمة أيضا منذ إقرار الحكومة بعدم الكشف عن العدد الحقيقي لضحايا المرض في العشرين من الشهر الماضي.

وقد عزز التراجع في أعداد الإصابات الآمال في أن يكون المرض الذي لا يعرف له علاج قد أصبح تحت السيطرة في الصين.

وفي تايوان أعلن عن حدوث ستة وفيات و18 إصابة جديدة بالمرض، وبذلك يرتفع عدد الإصابات في تايوان إلى 238 حالة إصابة و31 حالة وفاة.

من جهة أخرى أعلنت السلطات الصحية في هونغ كونغ أن سارس قضى على حياة شخصين آخرين، وأصاب تسعة أشخاص آخرين، وبذلك بلغ متوسط أعداد حالات الإصابة في المدينة ما بين سبعة وستة حالة يوميا خلال الثلاثة أيام الماضية.

المصدر : وكالات

المزيد من أمراض وأوبئة
الأكثر قراءة