التوأمان المصريان يغادران مستشفى دالاس

This handout photo from the Children's Medical Center of Dallas shows Egyptian former conjoined twins Mohamed Ibrahim (L) and Ahmed Ibrahim (R) viewing each other for the first time since their separation, with father Mohamed Ibrahim (C-L), mother Sabah Abou Al Wafa (C-R) and brother Mahmoud Ibrahim (2nd L) at the Children's Medical Center in Dallas, Texas, 24 October 2003. Ahmed and twin Mohamed Ibrahim were born two years ago, joined at the crowns of their heads. They endured marathon surgery at the hospital October 11 and 12 to separate them and give them a chance at normal development. AFP PHOTO/CHILDREN'S MEDICAL CENTER DALLAS

استعد التوأمان المصريان اللذان كان ملتصقين في قمة الرأس لمغادرة المستشفى بعد أن قال الأطباء إنهما يتماثلان للشفاء بشكل ملحوظ.

وقال مدير الرعاية المركزة بمركز الأطفال الطبي في دالاس الدكتور جيمس توماس في مؤتمر صحفي إن الصغيرين سينقلان إلى مركز ميديكال سيتي دالاس حيث سيعمل الأطباء على علاج أجزاء لا يوجد بها عظم من جمجمتيهما.

وقال توماس بالنظر إلى الصعوبات التي واجهتنا قبل الجراحة "فقد تحسنت حالتيهما بشكل ملحوظ" مشيرا إلى عدم وجود أي مضاعفات بعد العملية مثل العدوى أو تورم المخ وكلها قد تفضي للوفاة.

وثبتت لكل من التوأمين محمد وأحمد إبراهيم أربطة خاصة لحماية جمجمتيهما وسيقدم الأطباء في ميديكال سيتي دالاس بعض الإشارات عن كيفية معالجة جمجمتي الصغيرين المتضررتين.

وقد خضع التوأمان قبل شهر لجراحة استغرقت 34 ساعة استعد الأطباء لها لمدة عام. وفي العملية فصل فريق من خمسة من جراحي الأعصاب مادة المخ المشتركة بينهما إضافة إلى النظام الدوري المشترك لهما الذي يغذي مخيهما بالدم.

ويتوقع أن تبلغ التكاليف الطبية نحو مليوني دولار ستمول من مصادر خيرية إضافة إلى تبرع كثيرين في الفريق الطبي بخدماتهم مجانا.

المصدر : رويترز