جمعية بريطانية تنصح النساء بالحركة أثناء المخاض

undefinedقالت جمعية خيرية إن الحوامل يجب أن يكثرن من الحركة لتسهيل عملية الولادة وألا يستلقين على ظهورهن طوال فترة المخاض.

وقال الصندوق القومي للولادة إن 40% من الحوامل في بريطانيا لا ينصحن بالجلوس أو الوقوف أو بأن يجلسن القرفصاء أثناء المخاض على الرغم من أن هذا قد يخفف الألم ويعجل بالولادة.

وقالت بليندا فيبس كبيرة المسؤولين التنفيذيين في الصندوق القومي للولادة، إنه يبدو ضربا من الجنون أن الكثير من النساء يعانين من مخاض أطول وأكثر صعوبة مما يتطلب الأمر، وذلك لمجرد عدم معرفتهن بمزايا الحركة أثناء الولادة.

ووفقا للصندوق فإن الوقوف أثناء عملية الولادة يقلل مدة المرحلة الأولى من المخاض كما يقلل الحاجة إلى التخدير الموضعي ويحد من فرص إصابة الرحم بالعدوى. ويساعد الوقوف إبان المخاض والولادة كذلك على الحد من حالات التدخل أو العمليات القيصرية.

وعندما تكون المرأة منتصبة القامة يضغط رأس الجنين على عنق الرحم مما يساعد على التعجيل في الولادة، كما يحد الوقوف من مخاطر إصابة الجنين بأي آلام حيث يجعل الدم يتدفق بصورة أفضل. وقالت الجمعية إنه على مدى آلاف السنين كانت المرأة الحامل تقف أو تجلس القرفصاء أثناء الولادة، ولكن النساء في الدول الغربية ينصحن بالاستلقاء أثناء المخاض.

المصدر : رويترز