السعودية وباكستان.. اتفاقات بـ20 مليار دولار

Crown Prince of Saudi Arabia Mohammad bin Salman in Islamabad- - ISLAMABAD, PAKISTAN - FEBRUARY 17: Crown Prince of Saudi Arabia Mohammad bin Salman meets Prime Minister of Pakistan Imran Khan ahead of their meeting in Islamabad, Pakistan on February 17, 2019.
اتفاقات الرياض وإسلام آباد شملت قطاعات النفط والطاقة المتجددة (الأناضول)

وقعت الرياض وإسلام آباد أمس الأحد ثمانية اتفاقيات اقتصادية باستثمارات سعودية تبلغ عشرين مليار دولار، وذلك خلال زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى باكستان.

وتضم الاتفاقيات مذكرات تفاهم للاستثمار في قطاعات النفط والطاقة المتجددة والمعادن.

وقال بن سلمان إن التوقيع على هذه المذكرات سيعزز التعاون والروابط الثنائية بين البلدين.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان إن مذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها ستعود بالفائدة على الدولتين.

وأضاف أن باكستان سترحب بالسعودية للمشاركة في التنمية الإقليمية، في إشارة إلى الممر الاقتصادي الباكستاني الصيني الذي تم التوقيع عليه عام 2014.

ويهدف الممر إلى ربط مقاطعة شينشيانغ الصينية شمال غربي الصين بميناء جوادر الباكستاني من خلال شبكة من الطرق والسكك الحديدية وخطوط الأنابيب لنقل البضائع والنفط والغاز.

وفي السياق ذاته، قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح على موقع تويتر إن المملكة وقعت اتفاقية مع باكستان لتزويدها بالنفط الخام والمنتجات البترولية لتأمين احتياجاتها من الوقود.

وجاءت هذه الزيارة إلى باكستان ضمن جولة آسيوية تعد ثاني جولة خارجية لمحمد بن سلمان في سياق محاولات الخروج من العزلة التي نتجت عن مقتل خاشقجي، في إشارة إلى اتهامات بتورط مسؤولين في المملكة بقتل الصحفي الراحل في قنصلية بلاده بإسطنبول.

المصدر : رويترز + وكالة الأناضول