قطر.. استثمارات كبيرة مرتقبة بألمانيا

العمادي أكد أن قطر تتطلع إلى السوق الألمانية بتفاؤل كبير (رويترز)
العمادي أكد أن قطر تتطلع إلى السوق الألمانية بتفاؤل كبير (رويترز)

قال وزير المالية القطري علي شريف العمادي إن بلاده تخطط لاستثمارات بمليارات اليوروهات في ألمانيا، في وقت تتطلع الدوحة إلى الاستثمار في الأردن أيضا.

جاء ذلك في حديث الوزير لصحيفة هاندلسبلات الألمانية، قبيل انعقاد منتدى قطري ألماني للاستثمار الخميس والجمعة القادمين.

ولفت العمادي إلى أنه سيتم الإعلان عن الاستثمارات خلال المنتدى.

ونوه إلى أن قطر ترى ألمانيا لاعبا رئيسيا بالاقتصاد العالمي، وتتطلع إلى السوق الألمانية بتفاؤل كبير.

وينعقد بالعاصمة الألمانية برلين المنتدى القطري الألماني التاسع للأعمال والاستثمار، وذلك خلال يومي 6 و7 من سبتمبر/أيلول الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أمس الأول أن المنتدى سيشهد توقيع عدد من الاتفاقيات للتعاون المشترك في العديد من المجالات، كما سيتم توقيع اتفاقية لتأسيس مجلس رجال الأعمال القطري الألماني. 

يأتي الإعلان عن مخطط الاستثمارات بألمانيا، عقب فترة وجيزة من إعلان قطر الشهر الماضي اعتزامها تنفيذ استثمار مباشر في تركيا بقيمة 15 مليار دولار.

واستثمرت الدوحة أكثر من عشرين مليار يورو (23.2 مليار دولار) في شركات ألمانية متنوعة، مثل فولكسفاغن وسيمنز وسولار وورلد ودويتشه بنك خلال العقود الثلاثة الأخيرة.

وتشارك العديد من الشركات الألمانية بتنفيذ مشاريع البنى التحتية في قطر التي تستعد لاستضافة كأس العالم لكرة القدم القادمة "مونديال قطر 2022".

وفي السياق، بحث وفد قطري رفيع اليوم الاثنين في الأردن الاستثمار بمشاريع البنية التحتية والسياحة والطاقة في الأردن، وذلك ضِمن تعهد الدوحة في يونيو/ حزيران الماضي ضخ استثمارات في المملكة بخمسمئة مليون دولار، وفق ما أوردت وكالة الأناضول عن هيئة الاستثمار الأردنية.

المصدر : وكالة الأناضول,الألمانية