اعتقال نجلي مبارك يهوي بالبورصة لأدنى مستوى

الأسهم المصرية خسرت أكثر من نصف مليار دولار من قيمتها السوقية في جلسة أمس الاثنين (رويترز)
الأسهم المصرية خسرت أكثر من نصف مليار دولار من قيمتها السوقية في جلسة أمس الاثنين (رويترز)

انخفض مؤشر البورصة المصرية لأدنى مستوى منذ بداية هذا العام، وذلك بعد أن أمرت محكمة مصرية بالقبض على علاء وجمال مبارك وحبسهما على ذمة قضية تتعلق بالتلاعب بالبورصة.

وأغلق المؤشر الرئيس على انخفاض بنسبة 0.7% عند 14 ألفا و650 نقطة في تعاملات أمس الاثنين، كما كان قد خسر في الجلسة السابقة 3.6%.

وأُوقف تداول أسهم ثلاثين شركة بعدما تجاوزت الحد المسموح به للهبوط بنسبة 5%، وخسرت الأسهم نحو عشرة مليارات جنيه (558.4 مليون دولار) من قيمتها السوقية خلال جلسة أمس مقارنة بإغلاق جلسة الأحد الماضي.

وشهدت الجلسة عمليات بيع من جانب أفراد محليين ومؤسسات أجنبية.

ونقل موقع مباشر إنفو أمس الاثنين عن مسؤول بإدارة البورصة المصرية أن خبر إلقاء القبض على المتهمين في قضية التلاعب بالبورصة أثر على أداء الأسهم خاصة، والبورصة عامة.

ونقلت رويترز أول أمس الأحد عن خبراء قولهم إن القبض على علاء وجمال مبارك كان من بين الأسباب التي أثرت على نفسية المتعاملين بجانب ما يحدث في الأسواق الناشئة من خروج الأجانب منها.

المصدر : الجزيرة + وكالات + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

قالت الحكومة المصرية إنها قررت بدء الخطوات التنفيذية لطرح المزيد من أسهم خمس شركات مملوكة للدولة في البورصة المصرية، كدفعة أولى من برنامج الخصخصة.

واصلت البورصة المصرية تراجعها للجلسة السادسة على التوالي اليوم الثلاثاء لتغلق على أدنى مستوياتها في نحو ثلاثة أشهر، تحت ضغط مبيعات كثيفة من المستثمرين المصريين والعرب.

المزيد من أسهم وسندات
الأكثر قراءة