"حصاد" القطرية.. إستراتيجية استثمارية جديدة بأستراليا

أحد مشاريع شركة حصاد في أستراليا (الجزيرة)
أحد مشاريع شركة حصاد في أستراليا (الجزيرة)

أعلنت شركة حصاد الغذائية إحدى شركات جهاز قطر للاستثمار عن توصلها لاتفاق يقضي بدمج محفظة "حصاد أستراليا" مع محفظة شركة ميرا الزراعية، لتعزز بذلك إستراتيجيتها الهادفة إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي لدولة قطر.

وقالت الشركة في بيان حصلت الجزيرة نت على نسخة منه إن الاتفاق يندرج في إطار إعادة تنظيم إسترايتجية الشركة الخاصة بالاستثمارات الزراعية في أستراليا، حيث سيتم انتقال استثماراتها هناك إلى محفظة شركة ميرا الزراعية التي "تتمتع بسجل حافل في مجال الزراعة الأسترالية وإدارة المزارع وإنتاج السلع".

وأضاف البيان أن هذا القرار "يحقق أهداف الشركة التي تتمثل في القيام بتوسعات ضخمة في استثماراتها الزراعية لتكوين محفظة استثمارية أكبر وأكثر تنوعا في أستراليا".

وأعلنت الشركة أنه سيتم الانتهاء من انتقال الأغلبية العظمى من المزارع إلى محفظة شركة ميرا الزراعية قبل نهاية سبتمبر/أيلول الحالي.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لشركة حصاد محمد بن بدر السادة قوله "بموجب هذه الاتفاقية سيتم دمج محفظة حصاد أستراليا مع محفظة ميرا الزراعية".

وأضاف السادة أن الاستثمار في محفظة ميرا الزراعية سيمكن شركة حصاد من الحفاظ على التزامها طويل الأمد بالإنتاج الأولي في أستراليا، كما سيسمح لحصاد بالاستمرار في الاستفادة من الجوانب المواتية للقطاع الزراعي.

وأكد السادة أن هذه الصفقة التجارية ستعزز إستراتيجية حصاد الهادفة إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي للدولة، حيث ستقوم الشركة بتوفير اللحوم للسوق المحلي في حال وجود حاجة لذلك.

 السادة: حصاد ملتزمة بالإنتاج في أستراليا (الجزيرة)

وضع الموظفين
وبشأن موظفي إدارة المزارع قالت الشركة إنهم سيواصلون عملهم كالمعتاد، وستواصل ميرا الزراعية العمل على بناء بصمتها في المنطقة، بالإضافة إلى الاستثمار في المجتمعات التي تعمل فيها، مما سيتيح فرص عمل إضافية في مكاتبها الإقليمية الرئيسية.

وأكدت شركة حصاد التزمها بالاستثمار في أستراليا، وقالت إنها ستواصل الاستثمار في السوق الأسترالي بما يتماشى مع إستراتيجيتها الجديدة، وبما يتيح المجال لاكتشاف المزيد من الفرص.

كما أكدت حصاد أن شركة ميرا الزراعية هي شريك طول الأمد، وعبرت عن أملها بالقيام بمزيد من الأعمال التجارية معها في المستقبل.

وبحسب البيان، تدير شركة ميرا أكثر من أربعة ملايين هكتار من الأراضي الزراعية في جميع أنحاء أستراليا، وتعد واحدة من أكبر مزارع البلاد تنوعا، مما يوفر لشركة حصاد الفرصة للوصول إلى نطاق واسع والحصول على خبرة كبيرة ستخدم خطتها التنموية المستقبلية.

وشركة حصاد الغذائية تأسست عام 2008 كإحدى شركات جهاز قطر للاستثمار بهدف دعم الاقتصاد القطري، ولديها مجموعة من المشاريع في كل من قطر وأستراليا وعُمان، إلى جانب استثمارات مستقبلية في عدد من الدول، من بينها السودان.

المصدر : الجزيرة