البنك العربي يحقق زيادة بالأرباح

صعد صافي أرباح مجموعة البنك العربي (أردنية مدرجة ببورصة عمان) بنسبة 5% على أساس سنوي إلى 436 مليون دولار في النصف الأول من 2018.

وبحسب بيان أصدرته المجموعة أمس السبت، ارتفع صافي أرباح البنك المجمعة بعد الضرائب والمخصصات من 415.2 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2017.

ونمت الأرباح التشغيلية للبنك بنسبة 13% إلى 668.5 مليون دولار، في حين نمت محفظة التسهيلات الائتمانية بنسبة 3% إلى 25.5 مليار دولار.

وقال المدير العام للمجموعة نعمة صباغ إن صافي الفوائد المتأتية من الأعمال البنكية الرئيسية نما بنسبة 12% إلى 634.3 مليون دولار.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

يبدأ القضاء الأميركي غداً اختيار هيئة المحلفين المنوط بها النظر في الدعوى القضائية المرفوعة ضد البنك العربي على خلفية اتهامه بتقديم دعم مادي لحركة حماس، وهو ما نفاه البنك.

أكملت شركة "أوجيه الشرق الأوسط القابضة" اللبنانية المملوكة لعائلة الحريري أمس الأربعاء بيع حصتها البالغة نحو 20% في البنك العربي -ومقره الأردن- مقابل 1.12 مليار دولار.

اهتمت صحيفة إندبندنت البريطانية باعتقال السلطات السعودية رجل الأعمال الأردني صبيح المصري، الذي يرأس مجلس إدارة البنك العربي الأردني، وتساءلت عن اهتمام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بهذا البنك.

المزيد من اقتصاد
الأكثر قراءة