قطر تستثمر مع "أكور" في فنادق أفريقيا

أكور أكبر مجموعة فندقية بأوروبا.. جهاز قطر للاستثمار ثاني أكبر مساهم (رويترز)
أكور أكبر مجموعة فندقية بأوروبا.. جهاز قطر للاستثمار ثاني أكبر مساهم (رويترز)

قالت مجموعة فنادق "أكور" الأوروبية إنها ستتعاون مع شركة "كتارا للضيافة" القطرية لتأسيس صندوق بقيمة مليار دولار للاستثمار في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء.

وخلال خمس إلى سبع سنوات، ستساهم كتارا (ذراع الضيافة لـ جهاز قطر للاستثمار) في رأسمال الصندوق بـ 350 مليون دولار، بينما تساهم أكور بـ 150 مليونا.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة أكور ورئيس مجلس إدارتها سيباستيان بازين "من خلال هذا الصندوق سندمج خبرة كتارا للضيافة مع محفظة العلامات التجارية العالمية الرائدة لفنادق أكور من أجل تسريع وتيرة نمونا بمنطقة أفريقيا جنوب الصحراء".

وتعد أكور أكبر مجموعة فندقية في أوروبا. وجهاز قطر للاستثمار –الصندوق السيادي لدولة قطر- هو ثاني أكبر مساهم في أكور، بحصة تزيد على 10%.

وتدير المجموعة الأوروبية 114 فندقا في أفريقيا، منها 43 فندقا في 15 دولة بمنطقة أفريقيا جنوب الصحراء، وأعلنت العام الماضي أنها ستفتتح ثلاثة فنادق في إثيوبيا بحلول عام 2021.

ويتوقع صندوق النقد الدولي تسارع وتيرة النمو الاقتصادي في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء إلى 3.4% هذا العام مقارنة بـ 2.8% عام 2017.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قررت شركة "كتارا" المملوكة لدولة قطر شراء فندق بلازا أحد أبرز الأيقونات المعمارية بمدينة نيويورك مقابل نحو ستمئة مليون دولار، وفقا لما أوردته وكالة رويترز نقلا عن مصدر مطلع.

أعلنت الخطوط القطرية عن استحواذها على فندق شيراتون ملبورن معززة بذلك من المحفظة الاستثمارية لـ "فنادق ضيافتنا" إحدى الشركات التابعة، دون أن تحدد قيمة لهذه الصفقة.

أضافت دولة قطر تشريعا جديدا إلى سلسلة القوانين التي تسمح بجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية نحو البلاد لتجعل منها وجهة مفضلة للمستثمرين الأجانب رغم ظروف الحصار.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة