كم سائحا تنتظر تركيا هذا العام؟

Tourists walk in front of the Ottoman era Ortakoy Mecidiye Mosque and Bosphorus Bridge in Istanbul July 5, 2011. Muslim but non-Arab Turkey has become a hot destination for Arab tourists and investors in recent years as Turkey has emerged as a regional power in the Middle East under Prime Minister Tayyip Erdogan's AK Party. Picture taken July 5, 2011. To match feature TURKEY-TOURISM/ REUTERS/Osman Orsal (TURKEY - Tags: TRAVEL POLITICS BUSINESS)
تركيا استقبلت 32 مليون سائح في العام الماضي (رويترز-أرشيف)

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة إن قطاع السياحة في بلاده سيسجل رقما قياسيا هذا العام باجتذاب أربعين مليون سائح.

وذكر أردوغان في كلمة ألقاها في مراسم افتتاح السوق المصري التاريخي وسط إسطنبول بعد أعمال ترميم؛ أن السياحة التركية تأثرت جراء هجمات داخلية وخارجية تعرضت لها البلاد لمدة طويلة.

ورأى أن "التقدم الكبير الذي تحقق في مجالي الصادرات والسياحة سيقود البلاد إلى تحقيق أهدافها في مجالات أخرى أيضا".

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الثقافة والسياحة التركي نعمان قورتولموش "في بداية العام الجاري كنا نتوقع أن يبلغ عدد السياح في تركيا 38 مليون سائح، إلا أن المؤشرات الإيجابية رفعت مستوى توقعاتنا إلى استقبال أربعين مليون سائح هذا العام".

وأوضح قورتولموش أن هذه المؤشرات ترفع عائدات السياحة المتوقعة هذا العام إلى 32 مليار دولار.

وأشار إلى أن بلاده استقبلت في الربع الأول من العام الجاري 5.1 ملايين سائح، وحققت عائدات قدرها 4.4 مليارات دولار، بزيادة نسبتها 35% مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي.

وقال الوزير إن تركيا استقبلت 32 مليون سائح عام 2017، ووصلت عائداتها إلى 26.5 مليار دولار.

المصدر : وكالة الأناضول