"القطرية" تشتري حصة 25% من مطار روسي

الباكر (يسار) أكد أن الاتفاقية الجديدة تأتي ضمن إستراتيجية التوسع التي تنتهجها الخطوط القطرية (موقع الشركة)
الباكر (يسار) أكد أن الاتفاقية الجديدة تأتي ضمن إستراتيجية التوسع التي تنتهجها الخطوط القطرية (موقع الشركة)
أعلنت الخطوط الجوية القطرية إبرام مذكرة تفاهم مع مطار فنوكوفو الدولي -ثالث أكبر مطارات روسيا- لشراء حصّة تصل إلى 25% في المطار.

وحسب بيان للشركة جرت مراسم توقيع الاتفاقية في العاصمة الدوحة اليوم. ووقّعها كل من الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر ورئيس مطار فنوكوفو الدولي فيتالي فانتسيف.

وقال الباكر "يسعدني الإعلان عن شراء حصة تصل إلى 25% في مطار فنوكوفو الدولي في روسيا، وتأتي الاتفاقية الجديدة تأكيدا على العلاقات القوية بين الخطوط الجوية القطرية وروسيا، وذلك عقب تدشين رحلاتنا إلى مدينة سانت بطرسبرغ أواخر العام الماضي".

وأضاف "تأتي الاتفاقية الجديدة وغيرها من الاتفاقيات ضمن إستراتيجية التوسّع والنمو التي ننتهجها، التي تهدف إلى جمع الشعوب معا من مختلف أنحاء العالم".

من جهته قال رئيس مطار فنوكوفو الدولي "ثقتنا كبيرة بأن هذه الشراكة سوف تعود بالنفع المتبادل على الأطراف المعنية، وسوف تجني المزيد من الثمار باستمرار التنسيق والتعاون بيننا".

ووفق البيان نفسه يأتي الاستثمار الجديد استكمالا لإستراتيجية الاستثمار التي تنتهجها الخطوط الجوية القطرية، حيث تضم محفظتها حصة قدرها 20% في المجموعة الدولية لشركات الطيران، و10% في مجموعة خطوط لاتام الجوية، و9.94% في كاثي باسيفيك، و49% في طيران إيطاليا.

المصدر : الجزيرة